الأربعاء 24/أبريل/2024

استعدادات لعقد مؤتمر صحفي لحملة العودة.. حقي وقراري في بيروت

استعدادات لعقد مؤتمر صحفي لحملة العودة.. حقي وقراري في بيروت

تتواصل الاستعدادات في العاصمة اللبنانية بيروت لعقد مؤتمر صحفي لحملة “العودة.. حقي وقراري”؛ لإطلاق فعالياتها في لبنان برعاية رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الوزير السابق حسن منيمنة، غدًا الخميس، في تمام الساعة الـ 12:00 ظهراً في قاعة نقابة الصحافة اللبنانية.

وتعتمد الحملة على التفاعل الشعبي من خلال منصة توقيع على موقعها الإلكتروني (https://myreturn.net)، والتواصل المباشر مع مجاميع الوجود الفلسطيني داخل الوطن وفي مخيمات الشتات عبر فرق تطوعية بإدارة “منصة ساري لدعم التطوع”.

وتهدف لإيصال صوت الفلسطينيين إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمحكمة الجنائية الدولية والمجلس الاقتصادي؛ لوقف “القرار الأحادي” الذي اتخذه الرئيس الأميركي دونالد ترمب، عبر تقديم عريضة تحوي مليون توقيع؛ تأكيدًا لحق اللاجئين الفلسطينيين في التعويض والعودة إلى الديار التي هُجروا منها.

يُذكر أن عدد التواقيع التي جمعتها الحملة تجاوز الـ 20 ألف توقيع في أقل من أسبوع، وقد أُطلقت “حملة العودة حقي وقراري” رسمياً في العاصمة الأردنية عمان في مقر مجلس النواب بتاريخ 20 شباط/ فبراير الجاري.

وتستهدف الحملة الوجود الفلسطيني في فلسطين والشتات بهدف جمع أكبر عدد من التواقيع على نص محدد باللغتين العربية والإنكليزية؛ رفضاً لتصفية قضية اللاجئين، والتأكيد على الوضع القانوني المكفول دولياً لحق العودة وفق القرار 194.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات