الثلاثاء 14/مايو/2024

نصر الطيار .. كتاب يروي جانبًا من مسيرة عائلة جرار البطولية

نصر الطيار .. كتاب يروي جانبًا من مسيرة عائلة جرار البطولية

أثنى عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” خليل الحية على مسيرة عائلة الشهيد القائد القسامي نصر جرار، وقال: إنها تشكل نموذجًا على قدرة شعبنا على تفجير الطاقات والثورات وتقليب المياه الراكدة في كل حين، وإشعال فلسطين ثورة ولهيبًا.

جاء ذلك خلال مشاركة الحية في حفل نظمته وزارة الثقافة ومكتب إعلام الأسرى لإشهار كتاب “نصر الطيار” لمؤلفه الأسير في سجون الاحتلال “إسلام صالح جرار”، والذي يحكي فيه مسيرة قائد كتائب القسام في جنين نصر جرار، ونجله الفدائي أحمد جرار.

وأشاد الحية بالكتاب ووصفه بأحد إبداعات المقاومة، مضيفا: “أن ينتصب فارس من أسرانا في سجون الاحتلال ويمتشق قلمه ويبدع في إحياء ملحمة بطولية ناصعة في تاريخ فلسطين، فإنه يستحق الشكر والثناء، ونتمنى أن يبقى قلمه معطاء في كتابة سير الشهداء والأسرى والبطولات”.

وأضاف الحية أنه عندما قرأت هذا الكتاب وجدت قلم الأسير إسلام صالح جرار مفعمًا بالحيوية وبالعبارات القصيرة الجزلة والقوية والتي تعطي المعنى المطلوب وتفي للشهداء حقهم.

وأوضح الحية أن الكتاب يحيي ذكرى مسيرة القائد الهمام نصر جرار، ويحيي بطولات ضفة العياش، فهو رفيق العياش وعمل معه، ومضى من بعده سنوات في العمل الجهادي المقاوم.

وأكد الحية أن أهمية سيرة القائد البطل نصر جرار تكمن في أنه قطع مسلسل الصمت والاتفاقيات والاعتراف بالاحتلال، وينفرد ليقود العمليات البطولية ويلهب الأرض مجددا ليقول: إن فلسطين ليست للبيع ولا للمساومة.

ووجه عضو المكتب السياسي التحية لكل من شارك في ظهور هذا العمل إلى النور، الذي أعاد صناعة البطولة وتجديد الروح المقاومة وخصص التحية للقلم الذي كتب، ولمكتب إعلام الأسرى ووزارة الثقافة لاحتضانها هذا العمل.

كما حيّا جميع أسرانا في سجون الاحتلال، وقال: إننا نفكر في قضية الأسرى كل يوم، ومصممون على خروجهم ليعيشوا سيرة التحرير والعودة إن شاء الله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات