السبت 25/مايو/2024

حماس: لقاء فصائلي لترتيب زيارة وفد المنظمة لغزة

حماس: لقاء فصائلي لترتيب زيارة وفد المنظمة لغزة

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مساء اليوم الجمعة: إنه تم التوافق على عقد لقاء فصائلي لترتيب زيارة وفد منظمة التحرير إلى قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم، في تصريح صحفي: إن “لقاء الفصائل سيرتب زيارة وفد المنظمة، بآليات تضمن تعزيز الحالة الوحدوية الوطنية”.

ورحّب قاسم بزيارة عضوي اللجنة المركزية لحركة “فتح” روحي فتوح وإسماعيل جبر، اليوم، إلى القطاع.

وجدد حرص “حماس” على “تمتين الجبهة الداخلية”، مشيرًا إلى أنها بذلك جهودًا متواصلة في ذلك، وبادرت في العديد من الاتجاهات لبناء موقف وطني موحد.

وشدد على ضرورة توحيد الجهود وتطوير آليات العمل المشترك لمواجهة التحديات التي تمر بها القضية الفلسطينية بعد إعلان الإدارة الأمريكية “صفقة القرن” لتصفية القضية الفلسطينية.

ووصل -اليوم الجمعة- عضوا اللجنة المركزية لحركة “فتح” روحي فتوح، وإسماعيل جبر، مستشار الرئيس للشؤون الأمنية لقطاع غزة قادمين من الضفة الغربية عبر معبر “بيت حانون”.

وتأتي الزيارة في الوقت الذي أعلنت فيه حركة “فتح”، على لسان عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد، تأجيل زيارة وفد فصائل منظمة التحرير لقطاع غزة، كانت مقررة الأسبوع الجاري.

وعزا الأحمد التأجيل لما قال إنه “عدم ترحيب حماس والجهاد بها”، وهو ما نفته الحركتان.

وأوضحت “حماس” أن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية هاتف الرئيس محمود عباس، ورحّب بالزيارة.

وكانت حركة “فتح” قررت، بعد يوم من الإعلان عن خطة الرئيس الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، إرسال وفد من جميع الفصائل الفلسطينية، إلى غزة تمهيدا لتوجه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى القطاع، للتباحث في كيفية مواجهة “صفقة القرن” المزعومة، وإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وفي 28 كانون الآخِر/يناير الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، “صفقة القرن” المزعومة، بحضور رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

وتتضمن الخطة الأمريكية التي رفضها العرب والسلطة الفلسطينية وجميع فصائل المقاومة، إقامة دولة فلسطينية “متصلة” في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة للكيان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة الإسلامية بالعراق تقصف إيلات

المقاومة الإسلامية بالعراق تقصف إيلات

بغداد - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق أنها قصفت مساء الجمعة بالطائرات المسيرة هدفا حيويا في إيلات جنوب فلسطين المحتلة....

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

نيويورك - المركز الفلسطيني للإعلام قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بفلسطين فرانشيسكا ألبانيز إن إسرائيل لن توقف الجنون الذي تقوم به في رفح...