الأحد 16/يونيو/2024

وقفة احتجاجية وسط القطاع ضد صفقة القرن

وقفة احتجاجية وسط القطاع ضد صفقة القرن

شارك عشرات المواطنين في مسيرة بدير البلح وسط قطاع غزة، مساء الأربعاء؛ رفضاً لصفقة القرن ودعماً للحقوق الوطنية الفلسطينية التي كفلتها القرارات الشرعية والدولية.

وتجمع المشاركون أمام مسجد الأنصار حاملين اللافتات المنددة بإعلان الإدارة الأمريكية عن الصفقة مطالبين بإنهاء الانقسام والعودة لبرنامج وطني فلسطيني مشترك.

وندد د.ماهر الحولي، أحد قادة حماس في دير البلح، بجميع الأطراف الدولية والإقليمية التي منحت الصفقة الغطاء كي ترى النور.


null

وأضاف: “ندين ونشجب كل المتساوقين الذين لعبوا دور العبيد في هذه المسرحية مع رأس الفساد في العالم ترمب ونتنياهو ونحذرهم مما جرى”.

وأشار أن موقف الفلسطيني معمّد بالدم والعزّة والوعي والفهم لما يجرى من حوله في هذه الصفقة التي قفزت عن الحقوق الوطنية الفلسطينية واستفزت مشاعر المسلمين والأحرار وتعدت على القيم الأخلاقية.

ودعا الحولي إلى استنفار الطاقات جميعها أمام صفقة كشفت الوجه الحقيقي لترمب ونتنياهو، وألغت جميع الاتفاقيات.

وشدد على أهمية إنهاء الانقسام الفلسطيني وإنهاء التنسيق الأمني واحتضان المقاومة وحشد المواقف العربية والإسلامية والتمسك بحق العودة والقدس وتحرير الأسرى ومقاومة الاحتلال.


null

وعبر المشاركون في الوقفة الاحتجاجية عن رفضهم التنازل عن أي من الحقوق الوطنية التي كفلتها القرارات والشرعية الدولية في وجود احتلال مستمر.


null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...