الأحد 05/مايو/2024

حماس: تصريحات نتنياهو وغانتس سياسة احتلالية عدوانية

حماس: تصريحات نتنياهو وغانتس سياسة احتلالية عدوانية

أكدت حركة “حماس”، أن تصريحات قيادات الاحتلال؛ نتنياهو وغانتس، حول ضمّ المستوطنات وغور الأردن في الضفة الغربية المحتلّة للكيان الإسرائيلي وتنافسهم لتنفيذ ذلك، “استمرار لسياسة الاحتلال العدوانية”.

وأوضح الناطق باسم حماس، فوزي برهوم، في تصريح له اليوم الثلاثاء، أن سياسة الاحتلال قائمة على انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني ونهب مقدراته والاستيلاء على أراضيه لفرضه أمرا واقعا يفضي إلى قيام الدولة اليهودية العنصرية المتطرفة.

وقال برهوم: إن استمرار السلطة الفلسطينية بالتسويق لأوهام السلام، والتنسيق الأمني مع العدو لملاحقة المقاومة وتصفيتها شجعته على مثل هذه الإجراءات والانتهاكات.

ونددت حركة “حماس” بـ”غياب القرارات والمواقف الإقليمية والدولية الرادعة للاحتلال الإسرائيلي وتسارع وتيرة التطبيع معه”.

وأردف برهوم: “كل هذه الإجراءات العدوانية لن نسلم بها ولن تغير من الواقع شيئًا، بل ستشكل حافزا لشعبنا الفلسطيني لمواصلة مشواره النضالي والكفاحي لمواجهة هذه المخططات ومقاومتها وتثبيت الحق الفلسطيني والدفاع عنه”.

وكان زعيم تحالف “أزرق- أبيض” الإسرائيلي، بيني غانتس، قد قال اليوم: إنه سيعمل من أجل ضم غور الأردن إلى “إسرائيل” بعد انتخابات الكنيست، التي ستجرى في 2 آذار/ مارس المقبل.

وتعهد نتنياهو، في تصريحات له اليوم أيضًا، بالقول: “سنفرض السيادة على غور الأردن وشمال البحر الميت، وسنفرض القانون الإسرائيلي على جميع مستوطنات الضفة الغربية دون أي تأخير”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات