الجمعة 17/مايو/2024

الجهاد تطالب السلطة بوقف الاعتقال السياسي بالضفة

الجهاد تطالب السلطة بوقف الاعتقال السياسي بالضفة

طالبت حركة الجهاد الإسلامي بضرورة إيقاف “الاعتقالات السياسية” في الضفة الغربية المحتلة، مؤكدة أن هذه السياسة “انعكست سلبا على ثقة أبناء الشعب بالأجهزة الأمنية”.

جاء ذلك في تصريحات على لسان القيادي بحركة الجهاد بالضفة الغربية، سعيد نخلة، أكد فيها أن الاعتقالات السياسية في الضفة الغربية المحتلة أسوأ ما عرفه الشعب الفلسطيني في الوقت الحاضر.

 وأشار نخلة، في تصريحات صحفية، إلى أن الاعتقالات السياسية والتنسيق الأمني بين أجهزة الاحتلال وأمن السلطة في الضفة الغربية المحتلة لن تتوقف إلا بسقوط منظومة أوسلو السياسية.

وأكد نخلة أن أبناء حركة الجهاد الإسلامي لم يزالوا يعانون من الاعتقال السياسي والاستدعاءات اليومية من أجهزة السلطة.

وتابع: “السلطة لا يتسع صدرها للآراء المخالفة، فهي تعتقل نشطاء الجهاد لمنعهم من تنظيم أي أنشطة سياسية واجتماعية”.

واستهجن القيادي في الجهاد مبررات أمن السلطة ومحاكمها بحق المعتقلين السياسيين كـ”تلقي أموال من جهات معينة”، أو “الإضرار بالسلم الأهلي”، أو “إثارة النعرات الطائفية”، مؤكداً أن هذه المبررات واهية.

وأوضح أن غياب دور المجلس التشريعي في الضفة الغربية، وكذلك غياب الجهاز القضائي النزيه والمتابعة القانونية سببان رئيسان في تصاعد الاعتقالات السياسية.

وأضاف: “لا توجد مرجعيات تمنع أو توقف أمن السلطة عن التغول.. نحن لم نصبح دولة ولا سلطة حقيقية، وما زال الاحتلال جاثما فوق صدورنا، ومن الأجدر بالجهة الحاكمة أن تتوقف عن الاعتقالات السياسية في ظل هذه الظروف”.

 وبين أن زوال الاحتلال أيضا لا يعني أنه أصبح للسلطة حق في ممارسة الاعتقال السياسي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...