الجمعة 17/مايو/2024

الآلاف يؤدون الفجر في الأقصى والإبراهيمي

الآلاف يؤدون الفجر في الأقصى والإبراهيمي

أدى آلاف المصلين صلاة الفجر اليوم الجمعة في المسجدين الأقصى في القدس المحتلة والإبراهيمي في خليل الرحمن، ضمن حملة الفجر العظيم.

وعقب انتهاء الصلاة، حاولت قوات الاحتلال إفراغ ساحات الأقصى من المصلين، واندلعت مواجهات عنيفة، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأغلقت قوات الاحتلال طريق باب الأسباط لمنع المصلين من الوصول إلى المسجد، ومنعت المبعدين عن المسجد من أداء الصلاة على أبوابه.

ومع ذلك، توافد آلاف المصلين، في حملة النفير إلى المسجدين من مختلف مدن الضفة الغربية والقدس.

كما أدى أهالي قطاع غزة صلاة الفجر في المساجد المركزية ضمن نفير الفجر العظيم، ودعا الأئمة أن يفرج الله كرب المسلمين ويحمي المساجد من دنس الاحتلال.

وقال الناطق باسم حركة حماس، عبد اللطيف القانوع: إن الزحف الواسع للجماهير الفلسطينية لأداء صلاة الفجر في حملة الفجر العظيم؛ يأتي للالتحام مع أبناء شعبنا في المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي؛ لنصرتهم في تدافعهم ومعركتهم مع الاحتلال الصهيوني؛ لكسر إرادته وإفشال مخططاته العنصرية.

وأضاف: “هي بارقة أمل أنه لا بُد من عودة للصلاة في باحات المسجد الأقصى المبارك”.

وكانت حركة حماس دعت أبناء شعبنا الفلسطيني رجالًا ونساءً وأطفالًا إلى الاستمرار في الاحتشاد والصلاة بأعداد كبيرة، وأداء الصلاة في المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي.

كما دعتهم باسم أبناء شعبنا الفلسطيني المرابط في القدس والضفة الغربية للنفير العام زرافاتٍ ووحدانًا إلى صلاة الفجر جماعة اليوم في المسجد الإبراهيمي والمسجد الأقصى.

ودعت أهلنا في قطاع غزة إلى النفير العام والصلاة في مساجد غزة المركزية؛ تلبيةً لنداء أهلنا في القدس والضفة الغربية ضمن (حملة الفجر العظيم) في المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي اللذين يدنسهما الاحتلال وقطعان المستوطنين.

وقالت: “لتكن هذه الحملة بمثابة رسالة تحدٍّ للاحتلال، ونذيرًا له بأنّ مقدساتنا خط أحمر لا يمكن السكوت عنه”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...