عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

أضرار كبيرة لحقت بطائرات حربية إسرائيلية بسبب المنخفض

أضرار كبيرة لحقت بطائرات حربية إسرائيلية بسبب المنخفض

كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب عن أن الأمطار الغزيرة الخميس الماضي تسببت بأضرار كبيرة لقاعدة عسكرية جوية تابعة لجيش الاحتلال في الجنوب تصل إلى مئات ملايين الدولارات، بعد فيضان أحد الأنهار القريبة من المعسكر على ضفتيه.

وقال موقع ” واينت” الإخباري العبري، إنه جراء ذلك دخلت المياه إلى مخازن تحت الأرض حيث يتم بها تخزين الطائرات، وتسبب ذلك بأضرار لعدد من الطائرات الحربية.

وذكر الموقع، أنه خلال الحادث اضطر العاملون في القاعدة العسكرية بتخليص عدد من الميكانيكيين الذي وجدوا أنفسهم فجأة محاطين بمياه الأمطار والتي وصلت ببعض الأماكن إلى ارتفاع متر ونصف.

وأضاف أن سلاح الجو الإسرائيلي يحقق لماذا لم تستعد القاعدة الجوية لحالة الطقس رغم العلم المسبق عنها، وأنهم لم يستعدوا بوضع بطاريات ترابية توقف المياه في حال فيضان النهر على ضفتيه. إضافة لذلك يتم التحقيق لماذا لم تتمكن الطواقم الأرضية من نقل وإخراج الطائرات الباردة من المخازن.

وفي تعقيب الجيش الإسرائيلي ذكر أنه: “بسبب ظروف حالة الطقس الصعبة هذا الأسبوع فإن الأنهار القريبة فاضت إلى قاعدة عسكرية وغمرت بعض المواقع فيها”.

وتابع: “عدد من الطائرات تضرر، وسيتم إصلاحها وعودتها للطيران خلال الأيام القريبة. بالإضافة لذلك، فإنه خلال نهاية الأسبوع نفذت عدة عمليات لضخ المياه من القاعدة العسكرية، ولم يصب أحد في الحادث”.

وأشار الموقع العبري، إلى أن الرقابة العسكرية حظرت لمدة 3 أيام نشر الأمر، وحتى الآن تحظر نشر تفاصيله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات