الأحد 12/مايو/2024

ركلات الترجيح تمنح ريال مدريد لقب السوبر الإسباني على حساب أتلتيكو

ركلات الترجيح تمنح ريال مدريد لقب السوبر الإسباني على حساب أتلتيكو

توج ريال مدريد بطلًا لكأس السوبر الإسباني لكرة القدم، اليوم الأحد، بعدما تغلب علي جاره أتلتيكو مدريد 4-1 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد نهاية المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي 0-0، والتي تقام للمرة الأولى على شكل بطولة رباعية مصغرة.

وشهدت المباراة طرد لاعب ريال مدريد فيديريكو فالفيردي في الدقيقة 116 بالبطاقة الحمراء المباشرة.

وكان ريال مدريد قد فاز في الدور نصف النهائي على فالنسيا 3-1، بينما تغلب أتلتيكو في الدور ذاته على برشلونة 3-2.

وبذلك، أحرز ريال مدريد اللقب للمرة 11 في تاريخه ليقترب من صاحب الرقم القياسي برشلونة بـ13 لقبًا.

وشارك في النظام الجديد من البطولة برشلونة، بطل الدوري والذي خسر في نهائي كأس الملك الموسم الماضي أمام فالنسيا 1-2، وقطبا مدريد، أتلتيكو وريال، بعد إنهائهما موسم 2018-2019 في المركزين الثاني والثالث تواليًا في ترتيب الدوري.

وتوصل الاتحاد الإسباني إلى اتفاق تستضيف السعودية بموجبه المسابقة لثلاث سنوات بصفقة تبلغ 120 مليون يورو، يعتزم الاتحاد المحلي أن ينفقها على تطوير كرة السيدات ودوريات الدرجات الدنيا وكرة الصالات بحسب ما أعلن.

وأثير جدل حول إقامة المسابقة بحلتها الجديدة على بعد 6400 كلم من إسبانيا، ورفضت محطة “أر تي في آي” الإسبانية التقدم بطلب الحصول على حقوق النقل التلفزيوني، عادّةً أن المسابقة ستقام في دولة “لا تُحترم فيها حقوق الإنسان”.

وحصل الاتحاد الإسباني والأندية المشاركة على حوافز مادية مغرية؛ إذ سينال برشلونة وريال مدريد 6 ملايين يورو (672 مليون دولار أميركي)، مقابل 3 ملايين يورو لكل من أتلتيكو وفالنسيا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...