الأحد 12/مايو/2024

كأس السوبر الإسبانية: أتلتيكو مدريد يتغلب على برشلونة ويبلغ النهائي

كأس السوبر الإسبانية: أتلتيكو مدريد يتغلب على برشلونة ويبلغ النهائي

تأهل أتلتيكو مدريد إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم، والتي تقام للمرة الأولى على شكل بطولة رباعية مصغرة، بعدما تغلب على برشلونة 3-2، اليوم الخميس، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” في مدينة جدة السعودية.

وتقدم أتلتيكو مدريد في نتيجة اللقاء عن طريق البديل خورخي كوكي من أول لمسة له في المباراة في الدقيقة 46، وعادل  ليونيل ميسي النتيجة لبرشلونة في الدقيقة 51، ثم أضاف زميله أنطوان غريزمان الهدف الثاني في الدقيقة 62.

وفي الدقيقة الـ80 منح حكم اللقاء ركلة جزاء لأتلتيكو مدريد إثر عرقلة حارس برشلونة نيتو موريرا لأنخيل كوريا، نجح ألفارو موراتا في ترجمتها لهدف التعادل في الدقيقة 81، ثم سجل زميله أنخيل كوريا هدف الفوز  في الدقيقة 86.

وألغى الحكم خوسيه لويس غونزاليس هدفين لبرشلونة من ميسي وجيرارد بيكيه في الدقيقتين 60 و74، إثر اللجوء لنظام حكم الفيديو المساعد (فار) بداعي لمسة يد وتسلل، ترتيبًا.

ويلتقي أتلتيكو مدريد في النهائي -الأحد- مع ريال مدريد، والذي صعد للنهائي بفوزه على فالنسيا 3-1، الأربعاء، في نصف النهائي الأول.

ويشارك في النظام الجديد من البطولة برشلونة، بطل الدوري والذي خسر في نهائي كأس الملك الموسم الماضي أمام فالنسيا 1-2، وقطبا مدريد، أتلتيكو وريال، بعد إنهائهما موسم 2018-2019 في المركزين الثاني والثالث تواليًا في ترتيب الدوري.

وتوصل الاتحاد الإسباني إلى اتفاق تستضيف السعودية بموجبه المسابقة لثلاث سنوات بصفقة تبلغ 120 مليون يورو، يعتزم الاتحاد المحلي أن ينفقها على تطوير كرة السيدات ودوريات الدرجات الدنيا وكرة الصالات بحسب ما أعلن.

وأثير جدل حول إقامة المسابقة بحلتها الجديدة على بعد 6400 كلم من إسبانيا، ورفضت محطة “أر تي في آي” الإسبانية التقدم بطلب الحصول على حقوق النقل التلفزيوني، عادّةً أن المسابقة ستقام في دولة “لا تُحترم فيها حقوق الانسان”.

وحصل الاتحاد الإسباني والأندية المشاركة على حوافز مادية مغرية؛ إذ سينال برشلونة وريال مدريد 6 ملايين يورو (672 مليون دولار أميركي)، مقابل 3 ملايين يورو لكل من أتلتيكو وفالنسيا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات