السبت 11/مايو/2024

كأس السوبر الإسبانية: ريال مدريد يتخطى فالنسيا بثلاثية ويبلغ النهائي

كأس السوبر الإسبانية: ريال مدريد يتخطى فالنسيا بثلاثية ويبلغ النهائي

تأهل ريال مدريد إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم، والتي تقام للمرة الأولى على شكل بطولة رباعية مصغرة، بفوزه السهل على فالنسيا 3-1، اليوم الأربعاء، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” في مدينة جدة السعودية.

وسجل ثلاثية الملكي: توني كروس في الدقيقة 15، وإيسكو في الدقيقة 39، ولوكا مودريتش في الدقيقة 65.

ويلتقي ريال مدريد في النهائي -الأحد- الفائز بين برشلونة حامل الرقم القياسي (13 لقبًا) وأتلتيكو مدريد بطل المسابقة في 1985 و2014 -الخميس- على الملعب عينه.

ويشارك في النظام الجديد من البطولة برشلونة، بطل الدوري والذي خسر في نهائي كأس الملك الموسم الماضي أمام فالنسيا 1-2، وقطبا مدريد، أتلتيكو وريال، بعد إنهائهما موسم 2018-2019 في المركزين الثاني والثالث تواليًا في ترتيب الدوري.

وتوصل الاتحاد الإسباني إلى اتفاق تستضيف السعودية بموجبه المسابقة لثلاث سنوات بصفقة تبلغ 120 مليون يورو، يعتزم الاتحاد المحلي أن ينفقها على تطوير كرة السيدات ودوريات الدرجات الدنيا وكرة الصالات بحسب ما أعلن.

وأثير جدل حول إقامة المسابقة بحلتها الجديدة على بعد 6400 كلم من إسبانيا، ورفضت محطة “أر تي في آي” الإسبانية التقدم بطلب الحصول على حقوق النقل التلفزيوني، عادّة أن المسابقة ستقام في دولة “لا تُحترم فيها حقوق الانسان”.

وحصل الاتحاد الإسباني والأندية المشاركة على حوافز مادية مغرية؛ إذ سينال برشلونة وريال مدريد 6 ملايين يورو (672 مليون دولار أميركي)، مقابل 3 ملايين يورو لكل من أتلتيكو وفالنسيا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات