السبت 11/مايو/2024

هنية: كان لـسليماني دور مركزي في دعم المقاومة

هنية: كان لـسليماني دور مركزي في دعم المقاومة

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس: إن ” قاسم سليماني كان له دور مركزي ومحوري في دعم المقاومة الفلسطينية”، مؤكداً أن المرحلة مقبلة على تغييرات كبرى ستكون لمصلحة الأمة الإسلامية.

وأضاف هنية، خلال زيارته لمنزل سليماني في العاصمة طهران، لتقديم واجب العزاء لعائلته، وفق ما نقلته قناة العالم: “العظيم في شخصية هذا الرجل أنه كان يعمل مع المقاومة الفلسطينية ليس من موقع أن هناك دولة إسلامية تساند، ولكن من موقع الانخراط المباشر والتحالف الإستراتيجي مع هذه المقاومة”.

وشدد هنية على أن المقاومة الفلسطينية تمثل رأس الرمح في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي الذي يحتل القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وقال رئيس حماس: “جئنا إلى الجمهورية الإسلامية من قلب غزة الذي وقف معها الشهيد كثيراً وطويلاً، وباسم أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج وفاء لهذه الدماء والعطاء والتاريخ المشرف، وسيكتب التاريخ في يوم من الأيام الصفحات المليئة بالدعم الإيراني والإسناد واحتضانها المقاومة الفلسطينية”.

وأكد أن دماء الشهداء والقادة تزيد المقاومة عنفواناً وتحدياً وإصراراً وتطوراً لكي تثبت للاحتلال الإسرائيلي وللأمريكان أن سياسة الغدر والاغتيال سياسة فاشلة ويائسة وتعبر عن الضعفاء.

ووصل هنية إلى العاصمة الإيرانية طهران الليلة الماضية، حيث شارك في تشييع قاسم سليماني الذي اغتيل الجمعة باستهداف أمريكي في بغداد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، ونفذت اقتحامات للمنازل...