الأربعاء 29/مايو/2024

خضر عدنان يدعو لإدراج الشوبكي في أي صفقة جديدة

خضر عدنان يدعو لإدراج الشوبكي في أي صفقة جديدة

دعا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير المُحرر خضر عدنان، اليوم الأربعاء، المقاومة الفلسطينية إلى إدراج اسم الأسير فؤاد الشوبكي في أي صفقة جديدة لتبادل الاسرى مع الاحتلال.

وقال عدنان، في تصريح له اليوم الأربعاء: “نناشد المقاومة الفلسطينية أن تضع اسم الأسير فؤاد الشوبكي في أي صفقة جديدة لتبادل الأسرى مع الاحتلال”

ونقل محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين رسالة من الأسير فؤاد الشوبكي المُعتقل في سجن “النقب”، يقول فيها إنه يعيش أصعب أيام حياته خلال الأسبوعين الماضيين.

وقال الأسير المسنّ فؤاد الشوبكي (80 عاما): إنه لم يعد قادراً على تحمّل الوضع الصحي الذي يعيشه في ظروف السّجن الصعبة، إثر خضوعه لعملية جراحية في عينيه، أدّت إلى الحدّ من حركته، واعتماده الكلّي على زملائه الأسرى في تلبية احتياجاته اليومية، ما كان له الأثر السيئ على حالته النفسية.

يذكر أن الأسير فؤاد الشوبكي من غزة، وهو أكبر الأسرى سنّاً، وكانت  سلطات الاحتلال اعتقلته عام 2006، وحكمت عليه بالسّجن 17 عاماً، وهو يعاني من السرطان ومن أمراض عدّة في القلب والمعدة والعيون.

وكانت محكمة الاحتلال أصدرت قراراً بتاريخ 20 تشرين الآخِر/ نوفمبر المنصرم، برفض طلب إعادة النظر في إطلاق سراحه؛ مدّعية “خطورة قضيته وعدم إبدائه النّدم”، علماً أنها كانت رفضت الإفراج عنه في محكمة “ثلثي المدّة” عام 2017.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات