الإثنين 06/مايو/2024

حماس تدعو لمواجهة عدوان الاحتلال بإستراتيجية وطنية جامعة

حماس تدعو لمواجهة عدوان الاحتلال بإستراتيجية وطنية جامعة

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إلى وضع إستراتيجية وطنية جامعة لمواجهة ورد عدوان الاحتلال، وتدفيعه ومستوطنيه ثمن جرائمهم.

وقالت الحركة، في تصريح لعضو مكتبها السياسي حسام بدران تعقيبا على إحصائيات الأمم المتحدة عن عمليات الهدم في الضفة، اليوم الاثنين: إن الاحتلال الإسرائيلي صعّد خلال العام الحالي من تغوله في الضفة الغربية المحتلة عبر الاستيطان ومصادرة الأراضي وهدم منازل المواطنين ومصادرة ممتلكاتهم.

وبين بدران أن الاحتلال نفذ خلال هذا العام جريمته البشعة في وادي الحمص بالقدس عبر هدم 100 منزل دفعة واحدة أمام مرأى العالم في أكبر عملية هدم جماعي، حسب وصفه، مستغلا الدعم الأمريكي غير المسبوق، وتاركا 700 طفل وامرأة ورجل دون مأوى.

وقال القيادي في حماس: “تمت هذه الجرائم أمام المنظومة العالمية التي تدعي حرصها على حماية حقوق الضعفاء، بينما تقف كل السياسات الدولية والمواثيق والهيئات عاجزة عن محاسبة العدو الصهيوني على جرائمه أو حماية حقوق الفلسطينيين في مساكنهم وأرضهم”.

وأشار إلى أن عمليات الهدم التي تقوم بها قوات الاحتلال والتي زادت على 600 منزل خلال العام الجاري، بالتزامن مع هجمات قطعان المستوطنين “لهي مثال حي على العنصرية الصهيونية الهادفة إلى حرمان الفلسطينيين من أبسط حقوقهم في العيش، وسلبهم الأمن فوق أرضهم”.

وأكد بدران في ختام تصريحه أهمية الموقف الشعبي الجامع ضد سياسة التنسيق الأمني التي توفر الأمن والحماية للمستوطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات