السبت 01/يونيو/2024

20 عاملا فلسطينيا أصيبوا برصاص الاحتلال في أكتوبر ونوفمبر

20 عاملا فلسطينيا أصيبوا برصاص الاحتلال في أكتوبر ونوفمبر

أفادت صحيفة “هآرتس” العبرية، بأن 20 عاملًا فلسطينيًّ
ا أصيبوا برصاص جيش الاحتلال خلال شهري تشرين أول/ أكتوبر وتشرين ثاني/ نوفمبر الماضيين.

وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أن العمال الفلسطينيين أصيبوا برصاص الاحتلال أثناء محاولتهم عبور الجدار الفاصل بين الأراضي المحتلة عام 48 والضفة الغربية.

ونقلت عن 4 عمال قولهم إنهم أصيبوا في الجزء الأسفل من الجسم بنيران حية، ولم يتم تحذيرهم قبل إطلاق النار عليهم.

وأردفت هآرتس: “الفلسطينيون المصابون، يعيشون في شمال الضفة الغربية، ويعملون في البناء في “إسرائيل”، أصيبوا ببندقية القناصة روجر”.

 وزعم متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بأن الجنود اتبعوا تعليمات إطلاق النار. وقال مصدر في أمن الاحتلال، إن الأوامر في المنطقة تتطلب من الجنود التحذير وإطلاق النار في الهواء قبل إطلاق نيران حية على الساقين.

ووفقًا للتقييمات يعمل كل يوم حوالي 30،000 فلسطيني بدون تصاريح عمل، وهذه حقيقة معروفة منذ زمن طويل للجهاز الأمني.

 وفي أيلول/ سبتمبر الماضي، سرت شائعات بين الفلسطينيين بأن “إسرائيل” منحتهم تسهيلات وفتحت بوابات للمرور عبر السياج بدون تصاريح.

فقد أظهر شريط فيديو الأشخاص الذين يعبرون السياج في منطقة قرية قفين شمال طولكرم (شمال الضفة الغربية)، وانتشرت على الشبكات الاجتماعية، رسالة تفيد بأنه “في شمال الضفة الغربية، فتحت إسرائيل البوابات، وأخرجت الجيش من هناك، ويدخل الناس بسياراتهم. ما هي القصة؟ “.

وتشير المصادر إلى أن الجيش الإسرائيلي أراد ردع الفلسطينيين عن عبور السياج في أعقاب الشائعات، ومنذ ذلك الحين حدثت زيادة في عدد الفلسطينيين المصابين جراء محاولة العبور.

وانتقد مركز بتسيلم لحقوق الإنسان، إطلاق النار. وقال إن “الجيش يطلق النار مرة أخرى على أشخاص لا يعرضون أحدًا للخطر، وهذه المرة من خلال الكمائن المخططة مسبقًا”.

واستطر المركز: “نُذكر كبار الضباط والمدعين العسكريين أن إطلاق النار الحي على أشخاص لا يعرضون للخطر أي شخص، أمر غير قانوني وغير أخلاقي، لا في قطاع غزة ولا على السياج في الضفة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 إصابات برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

3 إصابات برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام أُصيب، اليوم السبت، ثلاثة شبان بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة، شرق نابلس. وأفاد...