الأحد 16/يونيو/2024

الشرطة الفلسطينية برام الله تعلن وفاة موقوف لديها

الشرطة الفلسطينية برام الله تعلن وفاة موقوف لديها

أعلنت الشرطة الفلسطينية، في رام الله (شمال القدس المحتلة)، اليوم الأحد، وفاة موقوف لديها، قالت إنه “تعرض لوعكة صحية”.

وذكر المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، في بيان صحفي، أنّ “المتوفّى محكوم بعشر سنوات بتهمة تهريب الأراضي للعدو، وموقوف على قضايا تزوير أوراق رسمية”.

وأضاف أنّه “تم توقيف المذكور منذ عام 2012، وقد تعرض لوعكة صحية قبل أسبوعين نُقل على إثرها للمشفى في حينه، واليوم أعلن الأطباء عن وفاته”.

وأكد ارزيقات أن الشرطة والنيابة فتحتا تحقيقًا للوقوف على ملابسات الوفاة.

يشار إلى أن منظمة “هيومن رايتس ووتش”، اتهمت السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية، في تقارير سابقة، بممارسة “التعذيب المنهجي”، والذي يرقى إلى “جرائم ضد الإنسانية”، ويمكن ملاحقتها من المحكمة الجنائية الدولية.

ودعت المنظمة الحقوقية في حينه، الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والحكومات الأخرى التي تقدم دعما للسلطة الفلسطينية، إلى “تعليق مساعداتها للأجهزة الأمنية الضالعة في الاعتقال التعسفي والتعذيب، إلى حين ردع المسؤولين ومحاسبتهم”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...