الجمعة 17/مايو/2024

هنية يلتقي أمير قطر السابق ويبحثان دعم القضية الفلسطينية

هنية يلتقي أمير قطر السابق ويبحثان دعم القضية الفلسطينية

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية على رأس وفد من قيادة الحركة، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر السابق في العاصمة الدوحة.

وقدم هنية خلال اللقاء الخميس، التهاني إلى الأمير الوالد في العيد الوطني الذي صادف أمس الأربعاء، مشيدا بالعلاقات الثنائية التي تربط الشعب الفلسطيني مع دولة قطر.

وأشاد هنية خلال اللقاء بجهود دولة قطر التي لم تألُ جهدا في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني في مختلف المحطات والأماكن في القدس والضفة وغزة، إضافة إلى دورها المتواصل في إقامة المشاريع الإغاثية الحيوية، والتي بدأ الكثير منها في عهد الأمير الوالد خلال زيارته التاريخية الى غزة.

واستعرض هنية خلال اللقاء، التطورات الأخيرة المتعلقة بملف الانتخابات المزمع عقدها وما قدمته حركة حماس من تنازلات في سبيل إنجاح عقدها، مجدداً التأكيد على ضرورة إجرائها في مدينة القدس المحتلة وقطاع غزة والضفة الغربية.

ووضع رئيس الحركة الأمير الوالد في صورة آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية على صعيد المشهد السياسي والمخاطر التي تمر بها الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني ومحاولات تصفية هذه الحقوق وما يتطلبه ذلك من إسناد عربي وإقليمي.

وشارك في اللقاء: الشيخ صالح العاروري نائب رئيس الحركة، والدكتور ماهر صلاح رئيس الحركة في إقليم الخارج، وعضوا المكتب السياسي نزار عوض الله وسامي خاطر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...