الإثنين 20/مايو/2024

السفير العمادي ونائبه يصلان غزة عبر معبر بيت حانون

السفير العمادي ونائبه يصلان غزة عبر معبر بيت حانون

وصل ليلة الثلاثاء/ الأربعاء، السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة إلى القطاع.

وقال المكتب الاعلامي للمعابر في تصريح مكتوب له، إن السفير العمادي، ونائبه خالد الحردان، وصلا في ساعة متأخرة من مساء اليوم إلى قطاع غزة عبر معبر “بيت حانون”.

من جهتها، أعلنت اللجنة القطرية، لإعادة إعمار غزة، أن العمادي سيمثل بلاده، في تسليم مركبات خاصة للدفاع المدني الفلسطيني في القطاع؛ وجهاز الإطفاء، دخلت القطاع الثلاثاء الماضي.

يشار إلى أن العمادي يقوم بزيارات دورية إلى قطاع غزة، للإشراف على توزيع المنحة القطرية، والإشراف على مشاريع اللجنة القطرية لإعادة الإعمار، ولمتابعة تطبيق تفاهمات التهدئة بين دولة الاحتلال والمقاومة الفلسطينية.

وكانت الزيارة الأخيرة للجنة القطرية، إلى قطاع غزة، لنائب رئيس اللجنة خالد الحردان، في 24 تشرين ثاني/نوفمبر الماضي، إذ تزامنت مع توزيع المنحة القطرية على 70 ألف عائلة فقيرة من القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

يذكر أنه في أيار/مايو الماضي، قرر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تخصيص 480 مليون دولار لدعم الشعب الفلسطيني في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي، على قطاع غزة حصارًا مشددًا منذ عام 2006، حيث تغلق جميع المعابر والمنافذ الحدودية التي تصل غزة بالعالم الخارجي عبر مصر أو الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، باستثناء فتحها بشكل جزئي لدخول بعض البضائع والمسافرين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات