الأربعاء 19/يونيو/2024

الاحتلال يحول 6 من قيادات حماس بالخليل للاعتقال الإداري

الاحتلال يحول 6 من قيادات حماس بالخليل للاعتقال الإداري

أفادت مصادر حقوقية فلسطينية أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي حوّلت 6 من قيادات حركة حماس إلى الاعتقال الإداري، بعد أسبوع على اعتقالهم.

وأوضحت المصادر أن محكمة الاحتلال العسكرية، أصدرت قرارات بالاعتقال الإداري بحق 6 من قادة حركة حماس بالخليل.

ووفق المصادر فقد حُول للاعتقال الإداري كل من عيسى الجعبري لـ 4 شهور، عمر القواسمي 4 شهور، مازن النتشة 4 شهور، جواد النتشة 4 شهور، عبد الخالق النتشة 4 شهور، محمد النتشة 6 شهور.

وتعمد سلطات الاحتلال إلى توسيع نطاق الاعتقالات الإدارية في صفوف الفلسطينيين، في شكل آخر من أشكال العقوبات الجماعية التي تفرضها على الفلسطينيين، محاولة بذلك قمعهم والحد من قدرتهم على المقاومة.

وتستخدم سياسة الاعتقال الإداري ضد مختلف شرائح الشعب الفلسطيني، حيث تعتقل أفرادًا دون لوائح اتهام لزمن غير محدد، وترفض الكشف عن التهم الموجهة إليهم، والتي تدعي أنها “سرية”، ما يعيق عمل محاميهم في الدفاع عنهم.

وقد برز هذا الاعتقال خصوصًا في الأراضي الفلسطينية حيث مارسه الاحتلال الإسرائيلي ضد المناضلين الفلسطينيين الذين لم يثبت ضدهم مخالفات معينة بحيث إنه إذا وجد ضابط المخابرات “أنك تشكل خطراً على أمن المنطقة” فيستطيع أن يحولك للاعتقال الإداري دون إبداء الأسباب.

وتحتجز سلطات الاحتلال في سجونها قرابة 5500 أسير فلسطيني، منهم 43 سيدة وفتاة (4 منهن معتقلات إداريًّا)، بالإضافة لـ 230 طفلًا ونحو 450 معتقلًا إداريًّا، إلى جانب عدد من النواب الفلسطينيين و1000 أسير مريض منهم 700 حالة خطيرة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الشاب بلال بللو - مساء الثلاثاء- متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فجار جنوب بيت...