الثلاثاء 07/مايو/2024

في ذكرى انطلاقتها.. حماس تؤكد الوحدة والشراكة السياسية

في ذكرى انطلاقتها.. حماس تؤكد الوحدة والشراكة السياسية

أحيت حركة حماس وسط قطاع غزة ذكرى انطلاقتها الثانية والثلاثين بمهرجان كبير حضره آلاف المواطنين يتقدمهم قادة الفصائل الوطنية الفلسطينية.

وكان آلاف المواطنين توافدوا بواسطة مسيرات راجلة وحافلات كبيرة من المخيمات الوسطى ومدينة دير البلح على منطقة شارع العشرين لمتابعة مهرجان انطلاقة حماس.

وشهد المهرجان مشاركة واسعة وسط عروض إعلامية حمل فيها المشاركون الأعلام الفلسطينية وصوراً للشهداء والأسرى الفلسطينيين.


null

وأكد د. عبد الرحمن الجمل، النائب عن كتلة حماس البرلمانية في المجلس التشريعي، أن حماس لا تزال تمد يدها من أجل الشراكة السياسية وإصلاح المؤسسات الوطنية الفلسطينية.

وقال: إن حماس قدمت طوال (32) عاماً تضحيات كثيرة، وإن جميع التحديات لم تكسر إرادتها بل حافظت على جهد متصاعد في المقاومة لدحر الاحتلال والتصدي لمشاريع تصفية القضية. 


null

وتابع: “ما زالت حماس تدعو للوحدة ومستعدة لتقديم تنازلات ومرونة كبيرة من أجل المصلحة الوطنية”.

وأشار أن حماس انطلقت من حضن الشعب الفلسطيني حاملةً مشروعه الوطني معدداً مشوارها في العمل الوطني منذ نشأتها حتى بدء العمل المسلح وصفقة تحرير الأسرى وصولاً إلى مسيرة العودة.


null

وأضاف: “كل المؤامرات باءت بالفشل، ونجحت حماس في بناء ذاتها وتطوير قدراتها لمواجهة الاحتلال والتصدي له رغم كافة التحديات”.

وقال أحمد الكرد، القيادي في حركة حماس: إن حماس ركزت في عملها منذ انطلقت قبل (32) عاماً على مشروعها التحرري ضد الاحتلال محترمةً محيطها الإقليمي والدولي، واتخذت إستراتيجية عدم التدخل في شئون الآخرين. 

وتخلل الحفل فقرات فنية وعروض إعلامية قبل أن تكرم حماس الشيخ عبد الفتاح دخان، أحد أبرز مؤسسي حركة حماس في فلسطين.


null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات