السبت 18/مايو/2024

هنية يلتقي أردوغان .. قضية القدس والأقصى على طاولة الاجتماع

هنية يلتقي أردوغان .. قضية القدس والأقصى على طاولة الاجتماع

بحث وفد من قيادة حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية، السبت، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، العديد من القضايا وخاصة قضية القدس ودور تركيا في إسناد القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاء وفد قيادة حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية مع أردوغان، ضمن زيارته المستمرة منذ عدة أيام لتركيا.

ودار أثناء اللقاء نقاش معمق حول العديد من القضايا المهمة وخاصة قضية القدس، والمخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى المبارك، ودور تركيا في إسناد القضية الفلسطينية ودعم شعبنا في القدس والضفة وغزة والخارج، وفق مكتب هنية.

كما بحث الجانبان التطورات المتعلقة بالانتخابات الفلسطينية المزمع عقدها، ودور الحركة في تذليل العقبات أمام إجرائها، وكذلك الجهود المبذولة من أجل تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام.

وتطرق اللقاء إلى الأوضاع الإنسانية الصعبة في قطاع غزة جراء حصارها المتواصل والخطوات المطلوبة لإنهاء وكسر الحصار، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وأشاد هنية بالمواقف التركية تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وحضر من قيادة حركة حماس إلى جانب هنية، د. ماهر صلاح رئيس حركة حماس في الخارج، ود. خليل الحية رئيس المكتب الإعلامي لحركة حماس، وعزت الرشق رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية، إضافة إلى ممثل حماس في تركيا جهاد يغمور.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...