الأربعاء 08/مايو/2024

وزير الخارجية الإسرائيلي يهدد بالتحرك عسكريا ضد إيران

وزير الخارجية الإسرائيلي يهدد بالتحرك عسكريا ضد إيران

هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، بالتحرك عسكريا ضد إيران، لمنع حصولها على سلاح نووي.

وقال كاتس، في تغريدة له على “تويتر”، اليوم الثلاثاء: “لن نسمح لإيران بالحصول على أسلحة نووية، وإذا ما كان هذا هو الخيار الأخير فسنتحرك عسكريا”.

وأضاف: “إسرائيل ليست مثل المتظاهرين العاجزين، الذين يذبحهم نظام آية الله”، حسب تعبيره في إشارة للمظاهرات التي شهدتها إيران مؤخرا.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، قد طالب الدول الأوروبية بوقف محادثاتها مع طهران، بعد إعلانها عن المرحلة الثالثة للانسحاب من الاتفاق النووي، عادًّا أن الاعلان الايراني خطرٌ على “إسرائيل”.

في حين كشفت قناة “الحرة” الأمريكية، النقاب عن رصد الوكالة الدولية للطاقة الذرية “آثار يورانيوم” في موقع نووي ايراني غير معلن، بناءً على معلومات إسرائيلية، الأمر الذي عدّه مراقبون تحريضا مباشرا على المشروع النووي الإيراني.

يشار إلى أن منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، أعلنت بداية الشهر الجاري، عن بدء عملية تخصيب اليورانيوم في منشأة “فوردو”، في إطار خفض التزاماتها ضمن الاتفاق النووي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار انتهاء مهلة الشهرين التي منحتها إيران بعد الخطوة الثالثة من التقليص، للأطراف الأخرى في الاتفاق النووي لتنفيذ التزاماتها. 

وتطالب طهران الأطراف الأوروبية الموقعة على الاتفاق بالتحرك لحمايته من العقوبات الأمريكية، وذلك منذ انسحاب واشنطن منه في مايو/ أيار 2018.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة 3 جنود صهاينة في غزة خلال 24 ساعة

إصابة 3 جنود صهاينة في غزة خلال 24 ساعة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني - اليوم الأربعاء- إصابة 3 جنود صهاينة باشتباكات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية....