الإثنين 06/مايو/2024

فلسطينيو أوروبا يعقدون مؤتمرا في برلين دعما لأونروا

فلسطينيو أوروبا يعقدون مؤتمرا في برلين دعما لأونروا

ينعقد، غدا السبت، في العاصمة الألمانية برلين، مؤتمر تحت عنوان “فلسطينيو أوروبا والأونروا.. الماضي والحاضر والمستقبل”.

ويهدف المؤتمر، الذي تنظمه مؤسسة مؤتمر فلسطينيي أوروبا، ومركز العودة الفلسطيني في لندن، وهيئة المؤسسات الفلسطينية والعربية في برلين، والتجمع الفلسطيني في ألمانيا، إلى دعم أعمال أونروا وأسباب وجودها الملحة، التي دعت إلى تأسيسها منذ بداية النكبة الفلسطينية.

وقال الناطق الإعلامي باسم المؤتمر أحمد محيسن، في تصريح صحفي: إن “إقرار مكان انعقاد المؤتمر، جاء بناء على الدور الكبير، الذي تقوم به الجمهورية الألمانية في دعمها وتمويلها لوكالة الأونروا؛ إذ باتت الداعم الأكبر لها بعد تراجع إسهامات الولايات المتحدة الأمريكية”.

ويتخلل المؤتمر ثلاث ندوات متتالية يشارك فيها 12 بروفيسورا وباحثا ومحاميا وأكاديميا، من 12 دولة أوروبية، وتناقش الأبعاد السياسية والقانونية والإنسانية لتجربة أونروا في الماضي وواقعها الحاضر وتستشرف آفاق عملها في المستقبل، وفق محيسن.

وترمي هذه الأوراق والندوات إلى استخلاص جملة من التوصيات والخطط، التي من شأنها أن تعزز قرار الجمعية العمومية للأمم المتحدة الأخير، بدعم أونروا واستمرار عملها، وتدفع من عجلة تنفيذه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام شن طيران الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الاثنين- غارات على عدة بلدات جنوب لبنان، بالتزامن مع قصف مدفعي. وقالت "الوكالة...