الإثنين 06/مايو/2024

وفد حماس برئاسة خليل الحية يختتم زيارته للمخيمات بلبنان

وفد حماس برئاسة خليل الحية يختتم زيارته للمخيمات بلبنان

اختتم وفد حركة حماس برئاسة عضو المكتب السياسي خليل الحية زيارته للمخيمات الفلسطينية في لبنان بزيارة مخيمي نهر البارد والبداوي.

وضم الوفد الكادر في الحركة وسام أبو شمالة، ومسؤول العلاقات اللبنانية في حماس أيمن شناعة.

والتقى الحية خلال جولته في مخيم نهر البارد ممثلي الفصائل الفلسطينية والعلماء والحراكات الشبابية والشعبية والمجتمع المحلي والإعلاميين.

وتعهد الحية بنقل عزم وإرادة شعبنا في الشتات إلى شعبنا في الداخل، مؤكداً لأبناء المخيم أن عودتهم أكيدة.

ونبّه إلى واقع القضية الفلسطينية والمخاطر المحدقة بها، وأكد روح المقاومة عند الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، مبيناً أن شعبنا الفلسطيني يبدع في كل مرحلة في أساليب المقاومة ومواجهة الاحتلال.

وخلال جولته في مخيم البداوي، أكد الحية ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، لمواجهة التحديات كافة التي تواجهها القضية الفلسطينية، وفي مقدمتها “صفقة القرن” التي تهدف إلى شطب حق العودة.

وشدد الحية على استعداد حماس لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، وصولا إلى المجلس الوطني، منبّهاً لأنها مستعدة لتذليل كل العقبات من أجل ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني.

كما زار وفد الحركة خلال جولته منزلي الشهيدين “حسن حداد”، و”باسل جمعة”، في مخيم البرج الشمالي، وأشاد بتضحياتهما، وزار عددًا من عائلات المخيم واطمأنّ على أحوالهم.

وزار أغلبية المخيمات الفلسطينية في لبنان، وشدد على مواقف الحركة بالتمسك بحق العودة.

وشدد الوفد خلال زياراته على أن شعبنا لا يتدخل في شؤون الدول المضيفة، ويتمنى لها الاستقرار والرخاء لتواصل دعمها لشعبنا ولقضيته العادلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام شن طيران الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الاثنين- غارات على عدة بلدات جنوب لبنان، بالتزامن مع قصف مدفعي. وقالت "الوكالة...