الجمعة 17/مايو/2024

الجهاد تعقد اجتماعًا لمكتبها السياسي بمصر للمرة الأولى

الجهاد تعقد اجتماعًا لمكتبها السياسي بمصر للمرة الأولى

سمحت مصر ولأول مرة، للمكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، عقد اجتماعه على أراضيها، في حين أن لقاء سيجمع أمينها العام زياد النخالة مع إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

وقال مصدر مطلع في حركة الجهاد الإسلامي وفقا لوكالة “قدس برس”: “إن مصر سمحت بعقد الاجتماع الدوري للمكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، على أراضيها وذلك لأول مرة”.

وأضاف أن الاجتماع سيتم حال اكتمال وصول وفد الحركة من الخارج والداخل للعاصمة القاهرة.

وكشف المصدر ذاته، أن لقاء موسعا سيعقد بين قيادتي حركة “حماس” والجهاد الاسلامي، اليوم الثلاثاء، في القاهرة، برئاسة هنية والنخالة لمناقشة عدة ملفات.

ووصل هنية أمس الاثنين إلى العاصمة المصرية القاهرة حيث سيجري العديد من اللقاءات مع المسؤولين المصريين لمتابعة العديد من الملفات المهمة المتعلقة بالقضية الفلسطينية، بحسب بيان لحركة “حماس”.

وترعى مصر ملف المصالحة الفلسطينية، إلى جانب رعاية محادثات تهدئة بين غزة والاحتلال عقب التوتر على الحدود منذ نهاية مارس 2018.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...