الجمعة 23/فبراير/2024

نقابة المحامين بالضفة تعلق العمل جزئيًّا غدًا الخميس

نقابة المحامين بالضفة تعلق العمل جزئيًّا غدًا الخميس

أعلنت نقابة المحامين الفلسطينيين عن تعليق العمل في جميع المحاكم والنيابات العامة وأمام جميع المؤسسات بالضفة الغربية المحتلة، غدًا الخميس، من الساعة الحادية عشرة وحتى نهاية الدوام.

وقالت النقابة في بيان لها، وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، مساء اليوم الخميس: إنه في ظل استمرار التعنت الرسمي في عدم التعاطي مع مطالب الأسرى المحررين بإعادة صرف رواتبهم المقطوعة خلافا للقانون، وأمام الحالة الصحية المتردية والخطيرة والتي يمكن أن تهدد حياتهم وسلامتهم الجسدية فإننا في نقابة المحامين الفلسطينيين نعلن تضامننا الكامل مع مطالبهم.

ودعت “النقابة” السلطة إلى الاستجابة الفورية وإعادة صرف مستحقاتهم القانونية، وأن يتم إبعاد قضايا الأسرى عن أي انقسامات سياسية باعتبار أن “الأسرى يمثلون حالة الإجماع الوطني في جميع مراحل الكفاح التحرري الفلسطيني”.

وحمّل “المحامون” الجهات المسؤولة في السلطة المسؤولية عن سلامة المعتصمين وإنهاء معاناتهم وتحقيق مطالبهم، منبّهين إلى أن “النقابة” ستتابع هذه القضية العادلة حتى يتم إنهاؤها.
 
وكان الأسرى المحررون المقطوعة رواتبهم المعتصمون وسط رام الله بالضفة الغربية المحتلة، كتبوا وصاياهم ولبسوا أكفانهم، ودعوا وسائل الإعلام إلى تغطية فعالياتهم التصعيدية القادمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يختتم زيارة إلى القاهرة

هنية يختتم زيارة إلى القاهرة

القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام اختتم وفد قيادة حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة زيارته لمصر الشقيقة التي استغرقت عدة...