الأحد 16/يونيو/2024

حماس تؤجل تسليم ردّها على الانتخابات احتجاجا على قمع الأسرى المحررين

حماس تؤجل تسليم ردّها على الانتخابات احتجاجا على قمع الأسرى المحررين

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، تأجيل تسليم موقفها المكتوب بشأن الانتخابات، إلى اللجنة المركزية؛ رفضاً واستنكاراً لجريمة أجهزة السلطة بحق الأسرى المحررين في رام الله فجر اليوم.

وقال القيادي في الحركة صلاح البردويل خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، إنّ حركته رحبت بالانتخابات العامة منذ الحديث عنها على قاعدة الشراكة، وتحملت المسؤولية التاريخية في ظل الظروف الراهنة، وعملت على تذليل كل العقبات في سبيل إجرائها.

وذكر أن الحركة أعدت رداً مكتوبا يحمل ذات المضامين الداعية لإجراء الانتخابات، وقبيل لقاء قيادة الحركة مع لجنة الانتخابات، ارتكب الاحتلال جريمته بقتل الأسير أبو دياك، الذي تزامن مع قيام أجهزة السلطة بقمع اعتصام الأسرى المحررين برام الله.

وشدد البردويل على ضرورة توفير متطلبات العملية الانتخابية من حرية رأي وتعبير، مشيراً إلى أن ما حدث مع الأسرى يتنافى مع حرية الرأي والتعبير، التي تعد العنصر الأهم في إنجاح أي انتخابات.

وهاجمت الأجهزة الأمنية للسلطة في رام الله فجر اليوم، خيمة الاعتصام الدائم للأسرى المحررين المقطوعة رواتبهم في رام الله، واعتدت عليهم، وصادرت خيامهم ومعداتهم، واعتقلت عدد منهم.

وقال الأسرى المحررون المقطوعة رواتبهم في بيان عاجل للرأي العام تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه فجر اليوم: عند الساعة الثانية والنصف فجرا داهمت قوة من الأجهزة الأمنية الفلسطينية خيمة الأسرى المحررين المعتصمين وسط مدينة رام الله، وهدموا الخيام وصادروا أدواتهم.

وأضاف الأسرى أنّ أجهزة السلطة اعتقلت المحامي عبد الرازق العاروري، وإيهاب السده، ومحمد عديلي، ومحمد الجعبري، وأربعتهم مضربون عن الطعام لليوم السابع عشر.

وأوضحوا أن أمن السلطة اختطفهم ووضعهم في العراء بالقرب من مشفى الاستشاري في ضاحية الريحان.

وأضاف البيان الصادر عن الأسرى المقطوعة رواتبهم، أن السلطة اعتقلت كذلك الأسير المحرر المضرب عن الطعام سفيان جمجوم، واقتادته إلى جهة مجهولة.

وكان قرابة 30 أسيرًا محررًا يساندهم عدد من المحامين والحقوقيين، يعتصمون منذ 38 يومًا على دوار الساعة وسط رام الله، احتجاجا على قطع السلطة الفلسطينية رواتبهم منذ 13 عامًا، مطالبين بإعادة رواتبهم أسوة بأقرانهم من الأسرى والمحررين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات