الجمعة 26/أبريل/2024

حماس بلبنان تزور جبهة النضال وتبحثان الوضع الفلسطيني

حماس بلبنان تزور جبهة النضال وتبحثان الوضع الفلسطيني

زار وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، برئاسة ممثلها في لبنان أحمد عبد الهادي، أمس الخميس، جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وتباحثا الأوضاع الفلسطينية المختلفة.

وأفاد بيان صدر عن حركة حماس أنه كان في استقبال وفد الحركة مسؤول الساحات العربية في الجبهة جمال خليل وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية تامر عزيز وصالح شاتيلا.

وأضاف البيان أنه جرى استعراض الأوضاع الفلسطينية العامة، والوضع الفلسطيني في لبنان من جوانبه كافة.

وضم وفد حماس إلى جانب عبد الهادي، نائب المسؤول السياسي في لبنان جهاد طه، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية عبد المجيد العوض، ومسؤول العلاقات اللبنانية أيمن شناعة، والمسؤول السياسي في منطقة بيروت علي قاسم.

وعدّ الجانبان أن الخطوات الأمريكية الأخيرة باعتبار المستوطنات التي يقيمها الاحتلال في الضفة الغربية شرعية ولا تتعارض مع القانون الدولي والإنساني، ما هي إلا جزءٌ من صفقة القرن الأمريكية التي تنتقص من حقوق شعبنا.

وأكدوا أن الرد على تلك الخطوات هو بتعزيز الوحدة الوطنية، وترتيب البيت الفلسطيني، على أساس الاتفاقات السابقة.

كما أدان المجتمعون عملية الاغتيال التي تعرّض لها القائد في سرايا القدس الشهيد بهاء أبو العطا في غزة، ومحاولة اغتيال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أكرم العجوري في دمشق، واستشهاد ابنه معاذ العجوري.

وأشادوا بصمود شعبنا الفلسطيني، وبرد المقاومة البطولي على هذه الاعتداءات، والتي ثبّتت معادلة الردع مع العدو الصهيوني الغاصب.

ودعا المجتمعون إلى ضروة الإسراع في تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، من أجل مواجهة جميع المخاطر التي تُحدق بالقضية الفلسطينية، في سياق مشروع صفقة القرن الذي يهدف إلى تصفيتها، داعين إلى ضرورة استكمال كل الخطوات والمبادرات الوطنية الأخيرة لترتيب البيت الفلسطيني بما في ذلك إجراء الانتخابات.

كما ناقش المجتمعون الأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان؛ الأمنية منها والاجتماعية، مشيدين بالوضع الأمني المستقر فيها.

وأكدوا ضرورة العمل لتحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية لأهلنا، مطالبين أونروا بالقيام بدورها وتنفيذ برنامج طوارئ عاجل لإغاثتهم، بما يعزز صمودهم ويحافظ على البنية الاجتماعية لهم، داعين إلى ضرورة تعزيز وتفعيل العمل الفلسطيني المشترك لضمان تحقيق الاستقرار في المخيمات كافة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...