الجمعة 17/مايو/2024

انتهاك طبي مقصود بحق 3 أسرى في سجون الاحتلال

انتهاك طبي مقصود بحق 3 أسرى في سجون الاحتلال

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، من استمرار سياسة الانتهاكات الطبية التي تنتهجها إدارة معتقلات الاحتلال بحق الأسرى المرضى، مشيرة إلى تعمد الاحتلال تجاهل أمراضهم بقصد وتركهم فريسة للأوجاع.

ووثقت هيئة الأسرى في هذا السياق ثلاث حالات مرضية تقبع في سجون الاحتلال، إحداها حالة الأسير محمد داود (25 عاماً) من مدينة قلقيلية والراسف في معتقل “مجدو”، حيث يشتكي من إصابة في رأسه جراء حادث تعرض له قبل اعتقاله، وقد أجريت له عملية لكن لا يزال يعاني مكان الإصابة من أوجاع حادة ونخزات في رأسه ومن دوخة مستمرة، ورغم معاناته تكتفي إدارة المعتقل بإعطائه أدوية مهدئة ومسكنة دون تقديم علاج حقيقي لحالته الصحية السيئة.

في حين لا تزال إدارة معتقل “جلبوع ” تهمل الوضع الصحي للأسير بشار شواهنة (45 عاماً) من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، فهو يعاني من البواسير منذ سنوات عديدة، ومن نزيف دائم، وهو بحاجة ماسة لإجراء عملية، لكن إدارة المعتقل تماطل منذ مدة طويلة في تحويله للخضوع للعملية.

أما الأسيرة سمر أبو ظاهر (36 عاماً) من مدينة خانيونس، والراسفة في معتقل “الدامون” فهي تعاني من ارتفاع نسبة السكر في الدم ومن الضغط، وهي بحاجة لمتابعة طبية لوضعها الصحي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى عشرات الآلاف من المواطنين صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، رغم العراقيل والقيود التي فرضتها...