الإثنين 17/يونيو/2024

ألمانيا وهولندا وكرواتيا والنمسا إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2020

ألمانيا وهولندا وكرواتيا والنمسا إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2020

بلغت منتخبات ألمانيا وهولندا وكرواتيا والنمسا نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم، بفوز الأول على بيلاروسيا 4-0، وتعادل الثاني إيرلندا الشمالية 0-0، والثالث بفوزه على سلوفاكيا 3-1، والرابع بفوزه على مقدونيا الشمالية 2-1.

في المباراة الأولى، وعلى “ستاد بروسيا بارك” سحق منتخب ألمانيا ضيفه منتخب بيلاروسيا 4-0، السبت، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل رباعية ألمانيا: ماثياس غينتير (د41) وليون غروتيسكا (د49) وتوني كروس (د55 و83).

وفي المباراة الثانية، ولحساب المجموعة ذاتها، على “ستاد ويندسور بارك” خيم التعادل السلبي 0-0 على مواجهة منتخب هولندا أمام مضيفه منتخب إيرلندا الشمالية.

وبذلك، ارتفع رصيد ألمانيا لـ18 نقطة في صدارة المجموعة، بفارق نقطتين عن هولندا الثانية، لتتأهلان معًا إلى النهائيات.

من جانبه، بلغ منتخب كرواتيا النهائيات بفوزه على ضيفه منتخب سلوفاكيا 3-1، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وتقدم منتخب سلوفاكيا في النتيجة عبر روبيرت بوزينيك في الدقيقة 32،  ثم أدرك نيكولا فلاسيتش التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 56، وأضاف برونو بيتكوفيتش الهدف الثاني في الدقيقة 60، واختتم إيفان بيريسيتش الرباعية في الدقيقة 74.

ويحتل المنتخب الكرواتي صدارة المجموعة برصيد 17 نقطة.

إلى ذلك، حجز منتخب النمسا بطاقته إلى النهائيات بفوزه على ضيفه جمهورية شمال مقدونيا 2-1،  في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة.

وسجل دافيد ألابا (د8) وستيفان لاينر (د48) هدفي النمسا، فيما سجل فلاتكو ستويانوفسكي هدف مقدونيا الوحيد (د90+3).

وهو الفوز الثالث على التوالي للنمسا والسادس في التصفيات فعززت موقعها في المركز الثاني برصيد 19 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف بولندا التي ضمنت إنهاء التصفيات في الصدارة بعد فوزها على مضيفتها “إسرائيل” 2-0، بهدفي غريغور كريتشوفياك (د4) وكريستوف بيونتيك (د54).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...