الأحد 19/مايو/2024

تظاهرات في أمستردام وتكساس ضد العدوان الإسرائيلي على غزة

تظاهرات في أمستردام وتكساس ضد العدوان الإسرائيلي على غزة

شارك العشرات في وقفة احتجاجية بالعاصمة الهولندية أمستردام، السبت؛ احتجاجا على العدوان “الإسرائيلي” على قطاع غزة المحاصر.

ونظمت الوقفة في ساحة “دام”؛ استجابة لدعوة “البيت الفلسطيني” (منظمة أهلية) في هولندا؛ حيث طالب المشاركون فيها بوقف الهجمات الإسرائيلية على غزة.

وردد المتظاهرون هتافات منها: “فلسطين حرة” و”إسرائيل إرهابية”، ورفعوا الأعلام الفلسطينية.

وشهدت الوقفة توترا لمدّة قصيرة بين المحتجين ضد الاعتداءات “الإسرائيلية” من جهة وبين مجموعة مناهضة للاحتجاج رفعت العلم “الإسرائيلي”.

وفي السياق، نظمت الجالية الفلسطينية في ولاية تكساس الأمريكية مسيرة احتجاجية في مدينة دالاس، ثالث أكبر مدن الولاية؛ تنديدا بالعدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، والذي خلف عشرات الشهداء والجرحى وتشريد مئات العائلات.

المشاركون في المسيرة جابوا شوارع المدينة رافعين يافطات باللغة الإنجليزية؛ تنديداً بالجرائم “الإسرائيلية” المتواصلة بحق أبناء شعبنا والعدوان الأخير على قطاع غزة، وهتفوا بضرورة وقف اعتداءات الاحتلال بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، واستمرار الاحتلال في التنصل لقرارات الشرعية الدولية والمجتمع الدولي، ووقف الإرهاب “الإسرائيلي”، ووقف قتل النساء والأطفال.

وكانت مسيرة أخرى نظمت في ميدان “تايم سكوير” الشهير بحي منهاتن في مدينة نيويورك، شارك فيها المئات من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والنشطاء الداعمين للقضية الفلسطينية؛ تنديدا بالعدوان “الإسرائيلي”، وتأكيدا على وقوف العالم الحر مع قضية شعبنا العادلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات