السبت 04/مايو/2024

حماس ترحب بقرار تجديد التفويض لأونروا

حماس ترحب بقرار تجديد التفويض لأونروا

رحبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بالقرار الأممي تجديد التفويض لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” لثلاث سنوات أخرى، الذي صدر بعد التصويت في اللجنة الرابعة للأمم المتحدة، بتأييد 170 دولة.

وعدّت الحركة، في بيان صحفيٍّ، السبت- التصويت الساحق لمصلحة التمديد تصويتًا على عدالة القضية الفلسطينية عامةً وقضية اللاجئين خاصةً.

ولفتت إلى أن التصويت صفعة قوية لكل الجهود الصهيوأمريكية على مدار أعوام لشطب ملف اللاجئين، من خلال المحاولات المستميتة لهدم وكالة الغوث وتشويه سمعتها، منبّهة إلى أنه يعكس عزلة كيان الاحتلال على المستوى الدولي رغم كل الدعم الذي يتلقاه من الإدارة الأمريكية الحالية.

وأكدت حركة حماس أن هذا التصويت الساحق يجب أن ينعكس على الدعم المطلوب، سياسيًّا وماديًّا، من المجتمع الدولي لأونروا لتتمكن من الاستمرار في القيام بدورها في خدمة اللاجئين الفلسطينيين وحمايتهم في كل أماكن وجودهم حسب التفويض الممنوح لها، إلى حين عودتهم إلى ديارهم التي هجروا منها عنوة، وتعويضهم عما لحق بهم من ألم ومعاناة نتيجة لتشريدهم في بلاد عديدة.

وتقدمت حماس في بيانها بكل الشكر والتقدير لكل الدول التي صوتت لمصلحة القرار، مطالبة الدول التي تحفظت بمراجعة موقفها، لأنه مخالف للعدل، ومصادم للشرعية الدولية.

وصوتت الجمعة 170 دولة لمصلحة قرار تجديد التفويض لـ”أونروا”، في حين عارضته الولايات المتحدة الأمريكية و”إسرائيل”، وامتنعت 7 دول عن التصويت.

وحمل مشروع قرار تمديد تفويض ولاية عمل أونروا عنوان “تقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين” تقدمت به 19 دولة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات