الأحد 16/يونيو/2024

الجهاد الإسلامي: استهداف إسرائيل للأطفال جريمة حرب

الجهاد الإسلامي: استهداف إسرائيل للأطفال جريمة حرب

قالت حركة “الجهاد الإسلامي” في غزة، اليوم الجمعة: إن استهداف “إسرائيل” للأطفال والمدنيين خلال عدوانها الأخير على القطاع “جريمة حرب مكتملة الأركان”.

ومنذ فجر الثلاثاء وحتى فجر الخميس، شنّ الجيش الإسرائيلي عدوانا عسكريا على غزة، بدأه باغتيال القائد البارز في سرايا القدس -الذراع المسلّح لحركة الجهاد الإسلامي- بهاء أبو العطا وزوجته.

وقال المتحدث باسم الحركة، مصعب البريم، في بيان له: إنه يجب على المؤسسات الحقوقية والإنسانية فضح جرائم الاحتلال وتعريته، والعمل على محاكمة قادته وضباط جيشه كمجرمي حرب.

وشدد “البريم” على أن الاحتلال الإسرائيلي انكشف مرة أخرى أمام العالم بارتكابه مجازر بحق الأطفال وعائلات فلسطينية بأكملها، كما حصل مع عائلة السواركة (أبو ملحوس).

كما طالب المتحدث باسم الحركة، جميع المنظمات الدولية، وفي مقدمتها الأمم المتحدة بالقيام بمسؤولياتها لإدانة الإرهاب الإسرائيلي.

وأُعلن صباح الخميس، التوصل لوقف إطلاق نار بين “إسرائيل” والمقاومة الفلسطينية، بعد يومين من العدوان الذي أسفر عن 34 شهيدا، منهم 8 أطفال و3 نساء، وإصابة 111 آخرين بجراح مختلفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...