الإثنين 06/مايو/2024

أونروا تدين قتل الاحتلال أحد طلبتها بغزة

أونروا تدين قتل الاحتلال أحد طلبتها بغزة

أدانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” قتل الاحتلال الإسرائيلي أحد طلبة مدرسة الزيتون التابعة لها، خلال التصعيد الإسرائيلي الأخير على غزة.

وقال ماتياس شالي، مدير عمليات الوكالة الأممية: إنه يأمل أن يعمل اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه ليلة الثالث عشر من تشرين الآخِر على وضع نهاية للتصعيد الذي دام يومين بغزة.

وأكد شمالي أنهم حزينون بالفعل لاستشهاد الطالب أمير رأفت عياد، أحد طلبة الصف الثاني في مدرسة الزيتون التابعة لأونروا، مضيفا: “إنه من غير المقبول بتاتا أن يفقد المدنيون، وخصوصا الأطفال، حياتهم بهذه الطريقة المروعة. هؤلاء أطفال يجب أن يكونوا يدرسون ويستمتعون بطفولتهم ويعدون العدة للمستقبل”.

وأضاف شمالي بأن ما يسبب المعاناة ليس فقط تعرض المدنيين الأبرياء للقتل أو للإصابة بجراح خطيرة؛ مضيفا: “علينا أن نعترف، وأن نعالج الآثار النفسية الاجتماعية أيضا، والمخاوف والصدمات الدائمة التي تتركها مثل هذه التصعيدات على السكان”.

وواصلت جميع مراكز أونروا الصحية البالغ عددها 22 مركزا العمل طوال مدّة العدوان الأخير، في حين أغلقت الوكالة جميع مدارسها البالغ عددها 276 في غزة ثلاثة أيام؛ في محاولة لتقليل المخاطر على طلبتها وعلى موظفيها.

وتعرضت مدرسة الشجاعية المختلطة الأولى والثانية التابعة لأونروا لأضرار طفيفة يوم الثاني عشر من تشرين الآخِر بسبب موقعها القريب من منزل استهدفه الاحتلال بالقصف.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات