الثلاثاء 28/مايو/2024

فوز شاق للسعودية على أوزبكستان وتعادل البحرين مع هونغ كونغ

فوز شاق للسعودية على أوزبكستان وتعادل البحرين مع هونغ كونغ

حقق منتخب السعودية فوزًا صعبًا وبشق النفس على حساب مضيفه منتخب أوزبكستان 3-2، اليوم الخميس، على ستاد باختاكور في طشقند، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة  من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وسجل سلمان الفرج (د23 من ضربة جزاء و85) وسالم الدوسري (د90) أهداف السعودية، وايلدور شامرادوف (د16) واوتابيك شوكروف (د56 من ضربة جزاء) هدفي أوزبكستان.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، في وقت لاحق هذا اليوم منتخبنا الوطني مع منتخب اليمن على ستاد المحرق في المنامة.

وتصدرت السعودية ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من أربع مباريات، مقابل 6 نقاط لأوزبكستان، و4 من ثلاث مباريات لكل من فلسطين وسنغافورة، ونقطتين لليمن.

وتقام الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثلاثاء المقبل 19 تشرين الآخِر/نوفمبر، حيث تلتقي أوزبكستان مع فلسطين في طشقند، واليمن مع سنغافورة في المنامة.

من جانبه، سقط منتخب البحرين في فخ التعادل السلبي 0-0 أمام مضيفه منتخب هونغ كونغ، على ستاد هونغ كونغ، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، في وقت لاحق من هذا اليوم، منتخب العراق مع منتخب إيران على ستاد عمان الدولي في عمان.

وانفرد منتخب البحرين مؤقتًا في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط من ثلاث مباريات للعراق، و6 لإيران، ونقطتين لهونغ كونغ، ونقطة لكمبوديا.

وتقام الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثلاثاء المقبل 19 تشرين الآخِر/نوفمبر، حيث يلتقي العراق مع البحرين في عمان، وهونغ كونغ مع كمبوديا في هونغ كونغ.

إلى ذلك، فاز منتخب اليابان على مضيفه منتخب قيرغيزستان 2-0، على ستاد دولين عمرزاكوف في بيشكيك، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة السادسة.

وسجل تاكومي مينامينو (د41 من ضربة جزاء) وغينكي هاراغوتشي (د53) هدفي المنتخب الياباني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، فوز منتخب ميانمار على ضيفه منتخب  طاجيكستان 4-3 على ستاد ماندالار ثيري في ماندالاي.

وابتعدت اليابان في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من أربع مباريات، مقابل 6 نقاط لكل من قرغيزستان وطاجيكستان، و3 لكل من منغوليا وميانمار.

وتقام الجولة السادسة من منافسات المجموعة كذلك الثلاثاء المقبل 19 تشرين الآخِر/نوفمبر، حيث تلتقي قرغيزستان مع طاجيكستان في بيشكيك، وميانمار مع منغوليا في ماندالاي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات