عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

فوزان للعراق وسوريا على إيران والصين

فوزان للعراق وسوريا على إيران والصين

انتزع منتخب العراق صدارة ترتيب المجموعة الثالثة، بفوزه على ضيفه منتخب إيران 2-1، اليوم الخميس، على ستاد عمان الدولي في عمان، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وسجل مهند علي (د11) وعلاس عباس (د90) هدفي العراق، وأحمد نور الله (د25) هدف إيران.

وأكمل منتخب إيران المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد مسعود شجاعي في الدقيقة 81 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادل منتخب هونغ كونغ مع ضيفه منتخب البحرين 0-0 على ستاد هونغ كونغ.

وبهذا ينفرد منتخب العراق بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 8 نقاط للبحرين، و6 لإيران، ونقطتين لهونغ كونغ، ونقطة لكمبوديا.

وتقام الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثلاثاء المقبل 19 تشرين الآخِر/نوفمبر، حيث يلتقي العراق مع البحرين في عمان، وهونغ كونغ مع كمبوديا في هونغ كونغ.

من جانبه، حقق مننخب سوريا فوزه الرابع تواليًا ليبتعد في صدارة ترتيب المجموعة الأولى، بتغلبه على ضيفه منتخب الصين 2-1، على ستاد مكتوم بن راشد في دبي، ضمن منافسات الجولة الخامسة.

وسجل أسامة اومري (د19) والصيني زهانغ لينبنغ (د76 بالخطأ في مرمى فريقه) هدفي سوريا، في حين أحرز وو لي (د30) هدف الصين.

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، فوز منتخب الفلبين على مضيفه منتخب المالديف 2-1 على الستاد الوطني في مالي.

وبذلك عزز منتخب سوريا فرصته بقوة في الفوز بصدارة المجموعة بعدما حقق العلامة الكاملة في أول أربع مباريات، وابتعد بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه.

حيث يتصدر منتخب سوريا المجموعة برصيد 12 نقطة كاملة من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط لكل من الصين والفلبين، و3 للمالديف، ولا شيء لغوام.

وتقام مباريات الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثلاثاء 19 تشرين الآخِر/نوفمبر الجاري، حيث تلتقي سوريا مع الفلبين في دبي، والمالديف مع غوام في مالي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات