عاجل

السبت 22/يونيو/2024

تصفيات كأس أوروبا 2020: البرتغال تحافظ على آمالها بفضل ثلاثية لرونالدو

تصفيات كأس أوروبا 2020: البرتغال تحافظ على آمالها بفضل ثلاثية لرونالدو

حافظ منتخب البرتغال على آماله بالتأهل إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2020 لكرة القدم، بفوزه الساحق على ضيفه منتخب ليتوانيا 6-0 منها ثلاثية لنجمه كريستيانو رونالدو -الخميس- ضمن منافسات الجولة الثامنة للمجموعة الثانية من التصفيات التي شهدت أيضاً فوزاً صعباً لمنتخب صربيا منافسه على بطاقة التأهل على لوكسمبورغ 3-2.

وجاءت ثلاثية كريستيانو رونالدو في الدقائق 7 من ركلة جزاء، و22 و65، “مسجلًا الهاتريك التاسع له مع منتخب بلاده، والـ55 في مسيرته”.

وتكفل لويس ميغيل ألفونسو (د52) وغونزالو باسيانسا (د56) وبرناردو سيلفا (د63) بالأهداف الباقية.

وفي العاصمة الصربية بلغراد، حافظ منتخب صربيا على آماله في الصعود للنهائيات، عقب فوزه المثير 3-2 على ضيفه منتخب لوكسمبورغ.

وأحرز أليكسندر ميتروفيتش الهدفين الأول والثاني لصربيا في الدقيقتين 11 و43، لكن منتخب لوكسمبورج قلص الفارق بهدف سجله جيرسون رودريغيز في الدقيقة 54.

وأضاف نيمانيا رادونغيش الهدف الثالث لصربيا في الدقيقة 70، لكن المنتخب اللوكسمبورغي أشعل اللقاء من جديد، بتسجيله الهدف الثاني عن طريق لاعبه دافيد توربيل في الدقيقة 74، لكن خبرة لاعبي منتخب صربيا حسمت النقاط الثلاث لمصلحتهم في النهاية.

ويتعين على منتخب البرتغال الفوز في الجولة الأخيرة أمام لوكسمبورغ في الجولة الأخيرة، التي ستجرى في الأسبوع المقبل لضمان التأهل رسميا للنهائيات، دون النظر لنتيجة مباراة منتخب صربيا مع ضيفه منتخب أوكرانيا، التي ستقام في التوقيت نفسه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...