الإثنين 06/مايو/2024

أميركا تعلن بقاء أكثر من 500 من جنودها في سورية

أميركا تعلن بقاء أكثر من 500 من جنودها في سورية

أعلن الجنرال مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، أن أكثر من 500 جندي أميركي سيبقون على الأراضي السورية، رغم قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب سحب القوات.

وقال الرئيس الجديد لرئيس هيئة الأركان المشتركة، اليوم الأحد في تصريحات لقناة “إيه بي سي” في أول مقابلة له منذ توليه المنصب: “لا يزال هناك مقاتلون من تنظيم داعش في المنطقة. ما لم يتواصل الضغط، وتسليط الانتباه على هذه المجموعة، فهناك احتمال حقيقي للغاية أن تتهيأ الظروف لظهور داعش مجددا. سيكون الوجود صغيرا، لكن الهدف سيبقى كما هو: الهزيمة النهائية لداعش”.

ولدى سؤاله عن مستويات القوات الموجودة حاليا في سورية بعد دعوة الرئيس ترامب مؤخرا لسحب القوات، قال ميلي: إن أكثر من 500 جندي سيبقون هناك على الأرجح.

وقالت المذيعة المشاركة في برنامج “ذيس ويك” مارثا راداتز: “إذا قمت بالحسابات وراقبت القوات الجديدة التي تدخل وتلك التي تخرج، فقد يكون هناك أكثر من 700 فرد متبقٍّ”.

أجاب ميلي: “حسنا، سيكون هناك أقل من ألف بالتأكيد، وعلى الأرجح عدد يقارب 500، ربما 600 لكنه في هذه الحدود. لكننا لن نتطرق إلى أرقام محددة لأننا ما زلنا في مرحلة التحليل حاليا”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة دفعت مطلع الشهر الحالي بقوات خاصة إلى سورية بهدف تأمين حقول النفط في شمال البلاد. وجاءت تلك الخطوة بعد أن كانت الولايات المتحدة قد أعلنت عن سحب جزء كبير من قواتها قبل انطلاق عملية نبع السلام العسكرية التركية في مطلع الشهر الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام شن طيران الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الاثنين- غارات على عدة بلدات جنوب لبنان، بالتزامن مع قصف مدفعي. وقالت "الوكالة...