عاجل

الأحد 16/يونيو/2024

حماس تواصل المشاورات لتذليل العقبات أمام الانتخابات

حماس تواصل المشاورات لتذليل العقبات أمام الانتخابات

أجرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم السبت، مشاورات فصائلية ومجتمعية، على مدار يومين، لبحث ضمان إنجاح الانتخابات وتذليل العقبات.

وقالت حركة “حماس”، في تصريح صحفي، اليوم: إن “قيادة الحركة التقت فصائل منظمة التحرير، وفصائل المقاومة الفلسطينية، ونخبة من القوى المجتمعية”.

وأوضحت أن “الهدف من اللقاءات هو التشاور من أجل الحفاظ على التوجهات الإيجابية فيما يخص ملف الانتخابات، والعمل المشترك من أجل تذليل كل الصعاب والعقبات التي قد تواجهها”.

وتابعت أن “المشاورات بحثت سبل إنجاح الجهود المبذولة للوصول إلى انتخابات حرة ونزيهة، تعبر عن إرادة شعبنا”.

والثلاثاء الماضي، سلم رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر، حركة حماس والفصائل الفلسطينية رسالة من رئيس السلطة محمود عباس، مطالبا برد مكتوب عليها.

وفي 28 تشرين الأول/أكتوبر المنصرم، أعلنت “حماس”، في بيان لها، أنها أبلغت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية بجهوزيتها الكاملة للمشاركة في الانتخابات التشريعية.

وكان وفد من لجنة الانتخابات برئاسة حنا ناصر، قد وصل القطاع في 27 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، في زيارة استمرت ثلاثة أيام.

وعقد وفد اللجنة آنذاك، اجتماعاته مع حركة “حماس” وبقية الفصائل الفلسطينية، تباحثوا خلالها حول إجراء الانتخابات التشريعية أولا على أن يتبعها الانتخابات الرئاسية، بفارق زمني لا يزيد على ثلاثة أشهر، حسب بيان سابق صدر عن اللجنة.

وأجريت آخر انتخابات رئاسية في فلسطين العام 2005 وفاز فيها عباس، في حين أجريت آخر انتخابات تشريعية عام 2006، وفازت فيها كتلة حركة “حماس”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات