عاجل

الإثنين 13/مايو/2024

السنوار: جاهزون للانتخابات ونستقبل اللجنة لمعرفة موقف فتح

السنوار: جاهزون للانتخابات ونستقبل اللجنة لمعرفة موقف فتح

استقبلت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” ظهر اليوم الأحد، وفد لجنة الانتخابات المركزية برئاسة حنا ناصر، بالإضافة لقادة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، في مكتب رئيس الحركة في غزة يحيى السنوار.

وقال السنوار في كلمة سبقت اللقاء، إنهم يستقبلون وفد لجنة الانتخابات لمعرفة موقف حركة “فتح” بما يخص الانتخابات العامة.

وأكد السنوار أن موقف “حماس” واضح وصريح ولا تردد فيه، مشيراً إلى أنهم جاهزون للانتخابات وسيذللون كل العقبات في طريقها.

وتُستكمل اليوم الأحد، بغزة مشاورات لجنة الانتخابات المركزية مع الفصائل الوطنية والإسلامية حول إجراء الانتخابات العامة، بعد وصول وفد اللجنة إلى القطاع برئاسة حنا ناصر.

وقالت مصادر محلية، إن حنا ناصر والمدير التنفيذي للجنة هشام كحيل ونائبه أشرف الشعيبي، وصلوا إلى غزة عبر معبر بيت حانون/ إيرز.

وقالت حركة حماس في بيان مقتضب إن لقاء ستعقده الفصائل اليوم الأحد مع وفد لجنة الانتخابات، في مكتب رئيس الحركة بغزة يحيى السنوار.

وكان كحيل قال إن ناصر يزور غزة لاستكمال المشاورات مع الفصائل حول إجراء الانتخابات العامة.

وبين أن: “وفد اللجنة سيطلع حركة حماس والفصائل على نتائج لقائهم مع الرئيس محمود عباس، ورده على موقف الفصائل من إجراء الانتخابات”.

يذكر أن عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية أعلن عن أن حركته جاهزة فورًا لانتخابات تشريعية ورئاسية في غزة والضفة والقدس المحتلتين، “للخروج من الحالة الوطنية الراهنة”.

وأكد عقب لقاء ناصر بقيادة حماس في غزة قبل أيام، جهوزية حماس للتعامل مع نتائجها بكل رحابة صدر واطمئنان، والاعتراف بها على قاعدة تحقيق الشفافية والنزاهة.

وعقدت آخر انتخابات تشريعية في 25 يناير 2006. وكانت النتيجة انتصارًا لحركة حماس التي فازت ب 74 مقعدا من المقاعد الـ132، في حين أن حركة فتح حصلت على 45 مقعدا فقط، وحصلت حماس على 44.45٪ من الأصوات في حين حصلت فتح على 41.43٪.

وتتهم حماس، فتح بعدم احترام نتائج الانتخابات، ومحاولة الانقلاب على نتائجها، ووضع عراقيل وعقبات كبيرة أسفرت عن حدوث انقسام فلسطيني يعاني منه شعبنا حتى اللحظة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات