الثلاثاء 25/يونيو/2024

قاسم: حماس تعاطت بمرونة بما يخص الشأن الداخلي الفلسطيني

قاسم: حماس تعاطت بمرونة بما يخص الشأن الداخلي الفلسطيني

قال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس حازم قاسم إن حركته تعاطت بكل إيجابية ومرونة فيما يخص الشأن الداخلي الفلسطيني للوصول إلى إجماع حول المسائل الوطنية.

وأضاف قاسم في تصريح وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” صباح الخميس، نسخة عنه، أن حماس تخلت عن حقها في إدارة الشأن الحكومي عام ٢٠١٤ برغم أغلبيتها التشريعية، وحلت اللجنة الإدارية، وسلمت المعابر عام ٢٠١٧، واليوم تواصل حماس إيجابيتها في موضوع الانتخابات.

وأكد أن ‏حماس ستبقى دائماً مع الإجماع الوطني وفي قلبه؛ فالحوار هو الطريق للوصول له، لإيماننا أن وحدتنا هي كلمة السر لمواجهة التحديات التي تواجه قضيتنا، وتعزيز صمود شعبنا، والقدرة على الإنجاز الوطني وصولاً لتحقيق أهداف شعبنا بالحرية والعودة.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية برئاسة حنّا ناصر، عقدت الأربعاء الماضي في قطاع غزة، اجتماعا ضم الفصائل الفلسطينية، بما فيها حركة “حماس”، لمناقشة مواقفها من الدعوة للانتخابات العامة التي أطلقها رئيس السلطة محمود عباس من منبر الأمم المتحدة يوم الخميس 26 أيلول/سبتمبر الماضي.

وانتهى الاجتماع بإعلان الفصائل عن موافقتها على إجراء الانتخابات الشاملة “التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني”، مع عدم معارضتها لعدم تزامن الجولات الانتخابية.

ولفتت لجنة الانتخابات، إلى أنه جرى التوافق على عقد لقاء لممثلي جميع الفصائل لبحث الأمور المتعلقة بتوفير الأجواء المواتية لإجراء الانتخابات لتمكين جميع الفصائل والمواطنين من المشاركة فيها.

وأوضحت اللجنة أنها ستستكمل المشاورات اللازمة مع كل الأطراف المعنية لتذليل أي عقبة إجرائية متعلقة بتنفيذ الانتخابات.

وجرت آخر انتخابات برلمانية فلسطينية، في عام 2006 وفازت فيها حركة “حماس”، بأغلبية المقاعد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...