الأحد 01/سبتمبر/2024

نيابة السلطة: سنتواصل مع فيسبوك لحظر الصفحات المشمولة بالقرار

نيابة السلطة: سنتواصل مع  فيسبوك لحظر الصفحات المشمولة بالقرار

قالت رئيسة نيابة مكافحة الجرائم الإلكترونية التابعة للسلطة برام الله نسرين زينة، الثلاثاء: إن النيابة ستتواصل وتنسق مع إدارة فيسبوك من أجل حظر الصفحات التي شملها قرار الحجب.

وأصدرت محكمة “صلح رام الله”، الاثنين، قرارًا يقضي بحجب 59 موقعًا فلسطينيًّا على شبكة الإنترنت، منها مواقع إخبارية وصفحات على فيسبوك، في وقت عدّته مؤسسات حقوقية وفصائل مخالف للقوانين والتشريعات كافة.

وأكدت زينة -في تصريح لوكالة “وطن”- أحقية نشطاء الفيسبوك وبعض المؤسسات بالاحتجاج على القرار، “ولكن النيابة تقوم بدورها من أجل حفظ حقوق الجميع”، وفق قولها.

وأوضحت أن قرار الحجب يصدر لمدة 6 أشهر، لكن إن لم يتم تجديده، ستعود الصفحات للعمل والنشر كما السابق، لافتةً إلى أن القرار يصاحبه إجراءات قانونية لاحقة لها.

وذكرت زينة أن القرار جاء وفق نص قانون الجرائم الالكترونية، وفق المادة 39 فقرة 2، مبينةً أن احترام حرية الرأي والتعبير، يجب أن يرتبط بضوابط وقيود واضحة كي لا تضر المجتمع، وفق قولها.

وحسب رئيسة نيابة مكافحة الجرائم الإلكترونية “نحن مع حرية الرأي والتعبير على أنها حق مقدس، ولكن يجب الانتباه أن ذلك يكون بمعايير واضحة ودون المساس بحريات الآخرين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات