عاجل

السبت 01/يونيو/2024

يوم عمل تطوعي لقطف ثمار الزيتون في قريتين برام الله

يوم عمل تطوعي لقطف ثمار الزيتون في قريتين برام الله

نظم المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان يوم عمل تطوعي لقطف ثمار الزيتون في قريتي الجانية ودير بزيع في محافظة رام الله والبيرة.

وشارك في اليوم التطوعي عدد من نشطاء كتلة الوحدة الطلابية في كلية خضوري وجامعة بيرزيت توزعوا على حقول الزيتون في المنطقة بين القريتين.

وقال شادي زهد، منسق حملة “حماة الأرض” التي ينفذها المكتب: بمناسبة حلول موسم قطف الزيتون فإن العشرات من المتطوعين والمتطوعات ونشطاء كتلة الوحدة الطلابية في رام الله والبيرة شاركوا أصحاب الأراضي المحاذية لمستوطنة “تلموند” المقامة على أراضي قرى المنطقة في قطف ثمار الزيتون.

وأوضح أن ذلك يأتي في سياق الهجمة المسعورة التي ينفذها قطعان المستوطنين لتخريب وتدمير هذا الموسم الذي ينتظره الشعب الفلسطيني سنويًّا لتحسين ظروفه الحياتية وإنعاش الوضع الاقتصادي.

وأكد المكتب الوطني أنه سيواصل حملته التطوعية “حماة الأرض” التي أطلقها مؤخرًا بالتعاون مع الأطر الجماهيرية في الجامعات ومع منظمات المجتمع المدني والاتحادات الشعبية، لمساعدة المزارعين الفلسطينيين على قطف ثمار الزيتون لا سيما في المناطق المحاذية للمستوطنات وجدار الفصل العنصري.

وأشار إلى أن أيام هذا الموسم ستشمل جميع محافظات الضفة الغربية، وخاصة القرى والتجمعات الريفية المهددة بالاستيطان وجدار الفصل في محافظات نابلس، رام الله، سلفيت، طولكرم، بيت لحم، الخليل، وقرى شمال غرب القدس.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات