الأحد 16/يونيو/2024

فلسطينيو الداخل المحتل يرفعون شكوى دولية ضد شرطة الاحتلال

فلسطينيو الداخل المحتل يرفعون شكوى دولية ضد شرطة الاحتلال

قرر المنتدى الحقوقي في لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني المحتلة عام 48، تقديم شكوى لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، حول “تخاذل” سلطات تنفيذ القانون الإسرائيلية بمواجهة العنف والجريمة بالمجتمع العربي.

ونبه بأنه سيتوجه أيضًا لمؤسسات دولية مؤثرة لـ “فضح سياسات التقاعس الإسرائيلية، وتحضير وتقديم ورقة عمل حول العنف والجريمة تشمل المعطيات الدامغة التي تدين سلطات تنفيذ القانون الإسرائيلية”.

وقال رئيس لجنة المتابعة محمد بركة: “نحنُ نعمل ضمن رؤيةٍ شمولية ومسارات متعددة للضغط على الشرطة وسلطات تنفيذ القانون من أجل تلبيّة نداء جماهيرنا العربية بتطبيق القانون وإعادة الأمن والأمان إلى الشارع العربي”.

وصرّح مدير مركز المنتدى الحقوقي النائب يوسف جبارين: “مما لا شك فيه أن المسار الدولي هو مسار هام ويكمّل ويقوي احتجاجاتنا الجماهيرية، خاصة عندما نتحدث عن أحد الحقوق الأساسية والطبيعية لكل إنسان؛ الحق في العيش بأمن وأمان”.

وأردف جبارين: “لا بد للعالم وللرأي الدولي أن يعرف عن الواقع الأليم الّذي تعاني منه جماهيرنا جرّاء تواطؤ الشرطة وتقاعسها”.

يذكر أنه قتل في المجتمع العربي بالداخل المحتل منذ مطلع 2019 ولغاية اليوم 75 شخصًا بينهم 11 امرأة آخرهم محمود مفيد اغبارية (35 عامًا) في جريمة إطلاق نار وقعت الأسبوع الماضي بمدينة أم الفحم (شمال فلسطين المحتلة)، وسط استمرار الحراك الشعبي رفضًا للعنف ونبذا للمجرمين واحتجاجا على تواطؤ الشرطة مع العنف والجريمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...