الإثنين 17/يونيو/2024

واللا: نبع السلام تكشف عن قلق يتعاظم في إسرائيل

واللا: نبع السلام تكشف عن قلق يتعاظم في إسرائيل

قال موقع “واللا الإخباري” العبري: إن العملية العسكرية التركية الأخيرة في سورية “نبع السلام”، كشفت عن قلق يتعاظم داخل “إسرائيل”، جراء عمليات الانسحاب الأمريكية من منطقة الشرق الأوسط.

وأشار الموقع العبري: “هناك تخوف آخر يسري في إسرائيل يتمثل في انسحاب الولايات المتحدة من جنوب سورية، أيضًا، وهو ما يزيد الأمور في منطقة الشرق الأوسط تعقيدًا”.

وأفاد أن الاحتمال الأخير الممثل في الانسحاب الأمريكي من الجنوب السوري، وما سبق من عملية “نبع السلام” التركية في سورية، وكذلك ما سبقهما معًا من إطلاق صواريخ إيرانية على منشآت نفطية سعودية، يرفع بدوره من مستوى تأهب النظام الأمني الإسرائيلي إلى مستوى أعلى من المعتاد.

وأوضح “واللا” العبري أن هناك تغييرات كثيرة طرأت في منطقة الشرق الأوسط؛ منها فتح المعبر البري السوري العراقي، والحرب التركية على الأكراد، وكلها أمور تثير احتمالية حدوث تغييرات على الحدود.

وأردف: “إلى جانب تهديد هروب الآلاف من سجناء تنظيم داعش، وهو ما يغير ميزان القوة أمام إسرائيل”، مشددًا على أن جيش الاحتلال يراقب هذه التغيرات من كثب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...