عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

اعتقالات إسرائيلية تطال 14 فلسطينيًّا من الضفة الغربية

اعتقالات إسرائيلية تطال 14 فلسطينيًّا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، 14 مواطنًا فلسطينيًّا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة؛ بينهم أسرى محررون، عقب اقتحام وتفتيش منازلهم.

ونقلت “قدس برس” عن مصادر في الضفة الغربية، أن قوات الاحتلال نقلت المعتقلين لجهات غير معلومة.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال صباح اليوم، وفق موقع “واللا الإخباري” العبري، أن قواته اعتقلت 14 فلسطينيًّا “مطلوبًا” بزعم المشاركة في أعمال مقاومة ومقاومة شعبية “عنيفة” ضد أهداف إسرائيلية.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت 3 فلسطينيين من مدينة قلقيلية (شمال الضفة الغربية)؛ هم: حسن ملحم، وصفي داود، وسلام بلال دويري، بعد اقتحام منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وذكر مراسل “قدس برس”، نقلًا عن شهود عيان، أن الاعتقالات الإسرائيلية طالت الشاب قصي زهران من قرية دير أبو مشعل شمال غربي رام الله (وسط الضفة)، وعلاء أحمد العواودة من دورا جنوب غربي الخليل (جنوبًا).

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسيرين المحررين؛ عصام حسين المشارقة وحمزة نادر عزمي أبو اهليل، عقب دهم منزليهما في دورا جنوب غربي الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتونيا غربي رام الله (وسط رام الله)، وبيت فوريك شرقي نابلس (شمالًا)، دون أن يبلغ عن اعتقالات، وبلدة قباطية جنوبي جنين (شمالًا) وصوّر جنودها منازل الشهداء التي هدمت.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات