الجمعة 19/يوليو/2024

باريس: انسحاب واشنطن من سورية يوجب إعادة النظر بالتحالف معها

باريس: انسحاب واشنطن من سورية يوجب إعادة النظر بالتحالف معها

عدّ وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، قرار الولايات المتحدة الانسحاب من شمال شرقي سورية، قراراً يوجب “إعادة النظر” في التحالف مع واشنطن.

وقال لودريان، في مقابلة متلفزة، اليوم الأربعاء: إن “الانسحاب الأمريكي من شمال شرقي سورية يجبر القادة الأوروبيين على إعادة النظر في تحالفهم مع الولايات المتحدة في المنطقة”.

وأضاف أنّ باريس باتت “تتطلع إلى روسيا لتحقيق مصالحهما المشتركة في هزيمة تنظيم داعش بسورية”.

وأشار لودريان إلى “توتر العلاقات” بين باريس وواشنطن على خلفية قرار سحب القوات الأمريكية من شمال شرقي سورية، حسب المصدر ذاته.

وتابع: “دونالد ترمب لديه وجهات نظر متناقضة في بعض الأحيان، يرسل قوات إلى السعودية، وفي الوقت ذاته يرسل نائبه بنس، لعقد مباحثات مع السلطات التركية التي يفرض ضدها عقوبات”.

وكانت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، كشفت، الثلاثاء، عن أن باريس تُعدّ لسحب قواتها الخاصة التي كانت تشارك في التحالف ضد “تنظيم الدولة”، بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب سحب القوات الأمريكية من شمال سورية.

وعدّت اليومية الفرنسية، أن الأحداث المتسارعة في هذه المنطقة تعيد خلط الأرواق حتى أبعد من المناطق الكردية، في تكريس نصر لرئيس النظام السوري، ومعه ينتصر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الراعي الوحيد القادر على مواجهة الطموحات التوسعية لإيران وتركيا، وفق الصحيفة.

يشار إلى أن تركيا أطلقت منذ الأربعاء الماضي بمشاركة قوات من المعارضة السورية المسلحة عملية “نبع السلام” شرق نهر الفرات شمالي سورية، للقضاء على ما تصفه أنقرة بـ”الممر الإرهابي” هناك، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس، في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة....