الأربعاء 22/مايو/2024

أوكرانيا تبلغ النهائيات وتعكر احتفال رونالدو بهدفه الـ700

أوكرانيا تبلغ النهائيات وتعكر احتفال رونالدو بهدفه الـ700

تأهلت أوكرانيا إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2020 لكرة القدم، بفوزها الصعب يوم الاثنين على ضيفتها البرتغال بنتيجة 2-1، على الملعب الأولمبي في العاصمة كييف ضمن منافسات الجولة الثامنة للمجموعة الثانية، في مباراة شهدت تسجيل كريستيانو رونالدو هدفه الرقم 700 في مسيرته.

والتحقت أوكرانيا بمنتخبات بلجيكا التي ضمنت تأهلها الخميس، وإيطاليا التي تأهلت -السبت- وروسيا وبولندا اللتين تأهلتا الأحد، لتبلغ نهائيات البطولة القارية للمرة الثالثة في تاريخها بعد تأهل أول عام 2012.

وتقدم منتخب أوكرانيا بهدفين حملا توقيع رومان ياريمشوك (د6) وأندري يارمولينكو (د27)، غير أنّ البرتغال نجحت في تذليل الفارق بفضل نجمها الأول وقائدها كريستيانو رونالدو (د72 من ركلة جزاء)، ليبصم على هدفه الـ 700 في مسيرته.

ورفعت أوكرانيا رصيدها إلى 19 نقطة من سبع مباريات في صدارة المجموعة أمام البرتغال الثانية (11 نقطة من ست مباريات)، والتي باتت مهددة بخسارة مركزها بعد أن تفوقت صربيا على مضيفتها ليتوانيا 2-1 رافعة رصيدها لـ 10 نقاط من ست مباريات في المركز الثالث، علمًا أن أول منتخبين يتأهلان عن المجموعات البالغ عددها 10.

وفي المباراة الأخرى، عززت صربيا حظوظها بالتأهل بفوزها على مضيفتها ليتوانيا 2-1 بفضل ثنائية لألكسندر ميتروفيتش (د48 و53). فيما سجل دوناتاس كالوسكاس هدف أصحاب الأرض الوحيد (د79).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات