عاجل

السبت 18/مايو/2024

حماس تدين مخططًا إسرائيليًّا لتشريد 36 ألفًا من فلسطينيي النقب

حماس تدين مخططًا إسرائيليًّا لتشريد 36 ألفًا من فلسطينيي النقب

أدانت دائرة دائرة شئون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية حماس شروع سلطات الاحتلال، بتنفيذ مخطط تهجير جديد بحق نحو 36 ألفا من فلسطينيي النقب جنوبي فلسطين؛ وذلك عبر نقلهم إلى مخيمات سكن مؤقت، تمهيداً لسلبهم منازلهم وأراضيهم.

وحذرت في بيان الأحد، من مخاطر وأبعاد المخطط الإسرائيلي على قضية القرى مسلوبة الاعتراف، ومآلات تطور المخطط من ما تسمى “سلطة تطوير النقب” الاحتلالية. مما قد يشكل دماراً لنحو 90 ألف فلسطيني يسكنون في 35 قرية لا يعترف الاحتلال بها في النقب؛ يعيش جزء كبير منها تحت خط الفقر؛ حيث تنعدم البنى التحتية والكهرباء والماء.

وثمنت الدائرة ثبات وصمود أهالي النقب، ومؤسسات المجتمع المدني، ورؤساء السلطات المحلية العربية هناك، لرفضهم للمخطط الاحتلالي الذي يستهدف خلق أحياء فقيرة ومخيمات لاجئين جديدة.

ودعت فلسطينيي النقب بالوقوف وقفة جامعة في النقب والداخل للحيلولة دون تمرير مخطط تصفية قضية القرى مسلوبة الاعتراف، ومنع محاولة الاحتلال صناعة مخيمات فقر جديدة مع مرور السنين في داخل القرى المخططة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...