الأربعاء 19/يونيو/2024

حازم قاسم: الاحتلال يتصرف ككيان متمرد على القانون الدولي

حازم قاسم: الاحتلال يتصرف ككيان متمرد على القانون الدولي

قال المتحدث باسم حركة حماس، حازم قاسم، إن اعتراف رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، المكلف بالعمليات في الخارج، عن قيامه بعمليات اغتيال ضد نشطاء المقاومة، يؤكد انتهاك الاحتلال لسيادة الدول، واعتدائه على حرمة أراضيها.

وأشار قاسم في تصريحٍ له مساء السبت إلى أن الاحتلال يتصرف ككيان متمرد على القانون الدولي.

وأكد أن المقاومة الفلسطينية هي حق مشروع للشعب، منبهًا إلى أنه يجب على الأمة بكل مكوناتها دعمها بكل السبل الممكنة.

وشدد على أن جرائم الاحتلال داخل فلسطين وخارجها، لن تسقط بالتقادم، ولن توقف مقاومتنا، وقال: “سنغلق الحساب الكامل مع الاحتلال بتحريرنا لكامل أرضنا ومقدساتنا”.

وأقر رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، يوسي كوهين، أن عناصره نفذوا جرائم اغتيال بحق مسؤولين تنفيذيين في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في أنحاء العالم.

ولم يكشف كوهين في مقابلة مع صحيفة “باميشبحا” العبرية، الجمعة، عن أسماء المسؤولين الذين اغتالهم جهازه مكتفيًا بالقول: إن “حماس لم تعد تنسب هذه الاغتيالات لإسرائيل”.

وأقر بـ”ارتكاب عدد قليل من عمليات الاغتيال”، مدعيا أن وصفه بـ”العدو” (حماس) “غير استراتيجيته، لم يعد في عجلة من أمره لنسب عمليات القتل لنا، لأسبابه الخاصة”، وفق قوله.

وقد تسلم كوهين مهام منصبه عام 2016، وينهي مهامه العام المقبل (2020).

وكانت حركة “حماس”، قد وجهت في السنوات القليلة الماضية الاتهام لجهاز “الموساد” باغتيال عدد من نشطاء الحركة في تونس وماليزيا، في حين اكتفت “إسرائيل” بعدم التعليق على هذه الاتهامات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الشاب بلال بللو - مساء الثلاثاء- متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فجار جنوب بيت...